المنتخب الأوليمبي يستهل مشواره نحو حلم طوكيو بالفوز على مالي بأمم إفريقيا

آخر تحديث: الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 9:10 م بتوقيت القاهرة

استهل المنتخب الأوليمبي مشواره نحو التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بالفوز على منتخب مالي (1-0)، في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، والتي أقيمت مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة.

وبفوزه على مالي حقق المنتخب الأوليمبي أول 3 نقاط بمجموعته التي تضم رفقة مالي، غانا والكاميرون، بينما تأتي منتخبات كوت ديفوار وجنوب إفريقيا وزامبيا ونيجيريا في المجموعة الثانية.

وجاء هدف منتخب مصر الأوليمبي الوحيد عن طريق مصطفى محمد مهاجم الزمالك في الدقيقة 29.

وتنطلق في تمام الساعة 10 من مساء اليوم مباراة غانا والكاميرون طرفي المجموعة الأولى.

الشوط الأول

بدأ منتخب مالي ضاغطا على الفراعنة منذ بداية اللقاء، وتماسك دفاع المنتخب الأوليمبي أمام هجمات الخصم، تحول الضعط على مرمى مالي بدء من الدقيقة الـ8 عن طريق مصطفى محمد الذي حول كرة برأسه على مرمى حارس الضيوف ولكن أمسك بها بنجاح.

في الدقيقة 10 تعرض ناصر ماهر لإصابة بعد التحامه القوي مع لاعب مالي، ودخل الطاقم الطبي لمعالجته إلا أن اللاعب لم يستطع استكمال المباراة، واضطر شوقي غريب لاستبداله في الدقيقة 14 ودفع بعمار حمدي لاعب الاتحاد السكندري.

محاولات المنتخب الأوليمبي أسفرت عن هدف في الدقيقة 29 عن طريق مصطفى محمد مهاجم الزمالك الذي استقبل عرضية مميزة من أحمد أبو الفتوح حولها برأسه في مرمى مالي معلنا عن تقدم الفراعنة في النتيجة التي لم تتغير حتى نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

بدأ المنتخب الأوليمبي المباراة عازما على الحفاظ على نتيجة الشوط الأول من أجل نيل الثلاث نقاط الأولى بالبطولة.

ضغط منتخب مالي على دفاعات الفراعنة في الدقيقة 48 وسدد أبراهيما كونيه على مرمى محمد صبحي الذي نجح في التصدي لتسديدته باقتدار.

حاول كريم العراقي وأحمد رمضان بيكهام بتنشيط الجانب الهجومي تجاه مرمى مالي في أكثر مناسبة إلا أن دفاعات مالي تماسكت أمام هجمات المنتخب الأوليمبي.

وقام شوقي غريب المدير الفني للمنتخب بتنشيط الجانب الهجومي ودفع بعبدالرحمن مجدي جناح الإسماعيلي بدلا من صاحب هدف اللقاء مصطفى محمد في الدقيقة 74.

ضعط المنتخب المالي مجددا على مرمى الفراعنة وحاول في تسجيل هدف التعادل عن طريق سياكا باكايوكو إلا أن محمد صبحي حارس المنتخب الأوليمبي تصدى لتسديدته بنجاح.

وانتهى شوط المباراة الثاني بفوز الفراعنة بهدف نظيف، ليحقق المنتخب الأوليمبي أولى انتصاراته وتصدر المجموعة الأولى مؤقتا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved