نقيب أطباء الأسنان: عرض مشروع قانون مزاولة المهنة على الأعضاء لمناقشته

آخر تحديث: الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 9:25 م بتوقيت القاهرة

صدقت الجمعية العمومية غير العادية لنقابة أطباء الأسنان على محضر الجمعية العمومية السابقة التى عقدت في 2 مايو الماضى.

وأجرى ياسر الجندي، نقيب أطباء الأسنان، تصويتًا على إجراء تعديلات على القرارات ليصبح تمثيل الوكيل للنقابة بدلا من النقيب في حيال غيابه، ووافقت العمومية على ذلك.

وأشار إلى أن مخصصات مجلة النقابة يتم تحويله دون أى قرارات من المجلس أو العمومية لصالح بنود أخرى فى النقابة، بأثر رجعى، وهو ما يمثل مخالفة، وهو ما رد عليه محمد بدوى الأمين العام للنقابة، قائلا:" إن الفائض قديم ومخصص لصالح مجلة النقابة، وقرار العمومية السابق كان تحويله لصندوق التكافل، وما نطالب به العمومية هو منحنا إتاحة لاستغلال الأموال الفائض بالنحو الأمثل بصندوق التكافل لخدمة الأعضاء.

وأوضح نقيب الأسنان أن النقابة أعدت مشروع قانون لمزاولة المهنة، سيتم إعداد مناقشات حوله وتوزيع المقترح على النقابات الفرعية لتلقي مقترحاتها حول المشروع، وعقد ورش عمل حول المشروع، ثم عرضه علي مجلس النقابة العامة، نهاية بالدعوة لجمعية عمومية غير عادية خلال شهرين لأخذ الموافقة عليه، ووافقت الجمعية العمومية على هذا الطرح.

واعتذر النقيب العام لأطباء الأسنان، ياسر الجندى، فى بداية الجمعية العمومية غير العادية التى تعقدها النقابة اليوم عن تواجد "بودى جاردات" أمام أبواب القاعة المؤدية لمقر الجمعية العمومية، قائلا:" إنه أمر بخروجهم خارج المكان تماما.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved