الثلاثاء.. رانية حسين توقع «ورا القناع» و«برة الدايرة» بمكتبة مصر الجديدة

آخر تحديث: الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 8:29 م بتوقيت القاهرة

تنظم دار الشروق، حفل توقيع كتابي «ورا القناع» و«برة الدايرة» للكاتبة رانية حسين أمين، وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 نوفمبر، في تمام الساعة السادسة مساء بمكتبة مصر الجديدة العامة، في 42 شارع العروبة، صلاح سالم، مصر الجديدة.

وعن الكتابين تقول رانية حسين أمين:«بدأت التفكير فى تأليف برة الدائرة، ووراء القناع، مع بداية عملى كأخصائية اجتماعية بإحدى المدارس، واختلاطى ومعايشاتى مع الكثير من الحكايات والتجارب التى رأيت أننا يجب أن نسلط عليها الضوء، فهؤلاء الطلاب الذين تتقارب أعمارهم من 12 إلى 16 عاما، لديهم من المشكلات والتجارب، ما يستحق أن يروى، وحتى تصبح الصورة أكثر وضوحا لمن هم فى مثل أعمارهم».

وأضافت صاحبة «برا الدائرة» أنها قررت الكتابة باللغة العامية، فى محاولة منها للتقرب إلى اللغة التى يتحدث بها هؤلاء الناشئة، ورسم الصورة الكاملة لهم أمام أعينهم، بخيوط يستطيعون مشاهدتها واستيعابها، لافتة إلى أنها سعت لوضع نموذج صحى لعلاقة صحية، يمر بهم من هم فى مثل سنهم، الصغيرة، مشيرة إلى أن الإعجاب الذى قد يحدث بين إثنين منهما هو خطوة أولى ومؤشر طبيعى على أنهم بصدد علاقة صداقة حقيقة تجمعهما، يتبادلان خلالها الآراء والأفكار».

وتابعت أن الكتابين يعالجا بعض الأفكار التى تدور فى أذهان هؤلاء النشء، وكذلك يقدم لهم بعض النصائح التى تساعدهم على تكوين النفس وفهمها، ومنها على سبيل المثال؛ أن الاكتفاء بالمظهر الحسن ليس كافيا، بل يجب التركيز على الجوهر والروح أيضا لأنهما الأهم والأبقى.

وأشارت صاحبة «وراء القناع» إلى أنها استوحت شخصيات أبطالها من شخصيات حقيقية، لافتة إلى أن كل كتاب منهما مستقل بذاته، وأنها تنوى استكمالها فى سلسلة من أعداد أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved