التضامن الاجتماعي بشمال سيناء تؤكد دعم المبادرات الشبابية الفعالة

آخر تحديث: الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 3:17 م بتوقيت القاهرة

أكدت سعدية محمود مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، الدعم الإداري الكامل للجمعيات الأهلية المجتهدة في التنمية المحلية، حيث يبلغ عدد الجمعيات المسجلة ٤١٠ جمعية أهلية.

من جهته أشار الشيخ عرفات خضر رئيس مجلس إدارة جمعية الجورة للتنمية المحلية خلال الاجتماع الثاني للجنة التنسيقية، إلى الدور الهام الذي تلعبه الجمعيات في صقل مهارات الشباب وتقديم أشكال المساندة للأهالى.

من جانبه قال الدكتور خالد زايد مدير إدارة المشروعات بالجمعية، خلال العامين ٢٠١٨ و٢٠١٩ تم تنفيذ ١٢ ملتقى شبابي وكان عدد المستفيدين من هذه الملتقيات ٣٦٠ شابا وشابة من مراكز شمال سيناء المختلفة.

وأضاف مدير المشروعات، أن الشباب قام بعد تلقيهم التدريبات والإرشادات اللازمة بصياغة ما يزيد عن ٤٠ مبادرة قابلة للتنفيذ على نطاقات جغرافية متعددة داخل المحافظة وأسهمت الملتقيات أيضا في إكساب الشباب بعض المهارات الحياتية كالعمل الجماعي ومهارات التواصل والعرض.

وتم إصدار توصيات الاجتماع ومنها الاستعداد لاختيار ٦ مبادرات أو أكثر من ضمن مبادرات الشباب لتقديم الدعم المالي لها، وأن تشمل المبادرات مناطق جغرافية متنوعة والاستعداد لوضع قاعدة بيانات مركز سيناء للتطوع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved