ثلاثة بنوك توافق على مد فترة سداد أقساط مستحقة على «بالم هيلز» بقيمة 852 مليون جنيه

آخر تحديث: السبت 8 ديسمبر 2018 - 10:58 م بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

وافق تحالف بنوك «الأهلى المصرى ــ المشرق ــ ابوظبى الأول» على زيادة المدة الزمنية لسداد اقساط مستحقة على شركة بالم هيلز للتعمير، حسب تصريحات مصادر مصرفية لـ«مال واعمال ــ الشروق».
تبلغ مدة سداد القرض 5 سنوات، ووافقت البنوك على مدها إلى 6 سنوات، بناء على طلب الشركة، التى حصلت على القرض فى الربع الأول من عام 2017 بقيمة 852 مليون جنيه، بغرض المساهمة فى التكلفة الاستثمارية لمشروع الشركة بمنطقة التوسعات الشرقية بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 190 فدانا، وهو مشروع عمرانى متكامل تعاقدت عليه الشركة مع وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية فى يناير 2017.
وقالت المصادر إن الأهلى المصرى المرتب الرئيسى للقرض، قام بتسويق حصته على أحد البنوك المحلية، لخفض التسهيلات المستحقة على الشركة فى البنك حتى يتمكن من تدبير تمويل آخر لصالحها.
وتمتلك «بالم هيلز» محفظة أراض تبلغ 41 مليون متر مربع، فى مراحل التطوير المختلفة، وتعتزم الشركة ضخ 2 مليار جنيه استثمارات خلال العام الجارى، منها مليار جنيه للعمليات الانشائية للمشروعات الجارى تطويرها وعددها 11 مشروعا، والمبلغ المتبقى للمشروعات الجديدة.
ورفعت الشركة محفظة الأراضى المملوكة لها خلال الفترة من 2014 إلى 2015، حيث تعاقدت على 500 فدان بالقاهرة الجديدة بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، و100 فدان بالقرب من العاصمة الادارية، و130 فدانا بالساحل الشمالى، و190 فدانا بالسادس من اكتوبر، و3 آلاف فدان بالشراكة مع المجتمعات العمرانية بمدينة أكتوبر.
وجمعت الشركة 991 مليون جنيه بالمرحلة الثانية للاكتتاب فى زيادة رأسمالها بمعدل تغطية 3.3 مرة، وفى وقت سابق، قالت بالم هيلز للتعمير إنه تمت تغطية الاكتتاب فى زيادة رأس المال بالمرحلة الأولى بنسبة 80.71% بقيمة إجمالية 1.26 مليار جنيه (قيمة الاكتتاب بالإضافة إلى مصاريف الإصدار).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved