رئيس جامعة عين شمس: الذكاء الاصطناعي للقطاع الصحي والتكنولوجيا الحيوية

آخر تحديث: الأحد 8 ديسمبر 2019 - 3:35 م بتوقيت القاهرة

 عمر فارس

نجوى بدر: مؤتمر الحاسبات والمعلومات ناقش ١٣٠ ورقة بحثية لباحثين من ٢٠ دولة

افتتح الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، المؤتمر الدولى التاسع فى الحوسبة الذكية و نظم المعلومات، والذى تنظمه كلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس، تحت إشراف الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث وتنظيم الدكتورة نجوى بدر عميد الكلية ورئيس المؤتمر والدكتورة رشا إسماعيل نائب رئيس المؤتمر ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.
وأشاد المتيني بدور كلية الحاسبات و المعلومات بالجامعة في دفع تصنيف الجامعة للأمام، مؤكدا دورها الفاعل في خدمة هذا المجال الذي أصبح سمة العصر.
وثمن جهود الكلية في التطوير والإضافة لهذا المجال من خلال مخرجاتها البحثية وكوادرها الأكاديمية داخل و خارج مصر.
وعول على الكلية في تغذية سوق العمل الخريجيين على قدر عال من التميز و الابتكار.
وأشار إلى الدور الذي أصبحت تقوم به تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات الحياتية و بخاصة القطاع الصحي و التكنولوجيا الحيوية.
واستعرضت الدكتورة نجوى بدر، تطور المؤتمر على مدار تسع دورات متتالية، لافتة أن هذه الدورة تحظى بتميز و خصوصية نظراً لمشاركة ٦ من الخبراء الدوليين في المجال.
وأكدت أن المؤتمر ناقش ١٣٠ ورقة بحثية من باحثين من ٢٠ دولة على مستوى العالم من خلال ٩ جلسات تنعقد على مدار يومين متتاليين.
وأضافت أن المؤتمر يهدف إلى المساهمة في دعم البحث العلمي وتبادل الخبرات العملية في مجال الذكاء الاصطناعي و علوم الحاسب و البرمجيات، خاصة في ظل تزايد الاهتمام بمخرجات ثورة المعلوماتية، لافتة إلى اهتمام الدولة بالتحول الرقمي باعتبار ذلك أولوية لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠.
وأوضحت الدكتور رشا إسماعيل أن المؤتمر يتناول 6 محاور رئيسية هي موضوعات الذكاء الأصطناعى وعلوم وأمن البيانات بالإضافة إلى تعلم الآلة و التعرف على الأنماط ومعالجة الصور و أيضاً الموضوعات المتعلقة بالحوسبة عالية الأداء والروبوتات كما يهتم المؤتمر بالمعلوماتية الحيوية والتطبيقات الطبية الحيوية وشبكات الحاسب بالإضافة إلى هندسة البرمجيات وإختبار جودتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved