غرفة السياحة: رفض مد فترة توثيق عقود الشركات منعا لارتباك برحلات العمرة

آخر تحديث: الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 1:48 ص بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

أكدت مصادر مطلعة بغرفة شركات السياحة، أن الغرفة نقلت رغبة عدد من شركات السياحة بمد الفترة الزمنية المخصصة لتوثيق عقود الشركات وتسجيلها على بوابة العمرة.

وأضافت «المصادر» أن الوزارة أكدت التزامها بالضوابط التي تم وضعها، كما أنه سيتم إخطار الشركات بهذه الضوابط حفاظًا على الموسم وحتي لا يحدث ارتباك في الرحلات.

وأشارت إلى أن الغرفة بحثت في الطلبات المقدمة من الشركات لفتح باب التوثيق، والتي ذكر البعض في هذه الطلبات أن السلطات السعودية ألغت شرط الحصول على ترخيص "الاياتا"، كشرط أساسي لتنظيم رحلات العمرة، وهو منافٍ للحقيقة تمامًا خاصة وأن السلطات السعودية لم تلغِ كود الاياتا، الذي يعد شرطًا أساسيًا لتنظيم رحلات العمرة منذ سنوات، ولايزال قائمًا.

وأوضحت أن هذا الشرط مهم للغاية ويحافظ علي كيانات شركات السياحة والسماح لها فقط بتنظيم الرحلات، مما أوقف العمل الغير قانوني لجهات عديدة في تنظيم العمرة والنيل من حقوق الشركات.

وأشارت إلي أن التنظيم المكبر ووضع الضوابط للموسم قبل انطلاقه يحافظ علي انتظام الرحلات من الارتباك الذي ينال من مصداقية شركات السياحة، مشددة على أن الغرفة والوزارة يبذلان أقصى جهدهما لتحقيق صالح شركات السياحة وراحة المعتمرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved