السفير البيلاروسي يزور المنطقة الصناعية شرق بورسعيد لبحث فرص الاستثمار

آخر تحديث: الأحد 8 ديسمبر 2019 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري

استقبل اللواء محمد برايا، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية للقطاع الشمالي، سفير بيلاروسيا لدى القاهرة، سيرجي تيرتنتييف، والوفد المرافق له؛ للتعرف على الفرص الاستثمارية للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والتي تعمل الهيئة على تجهيزها وترفيقها بالخدمات والمرافق في ظل تواجد عدد من كبار المطورين الصناعيين مثل شركة شرق بورسعيد للتنمية، والتي تعمل على تطوير مساحة 16 مليون م2 والمنطقة الصناعية الروسية على مساحة 5 ملايين م 2.

وأبدى اللواء برايا، خلال لقائه السفير البيلاروسي سعادته باهتمام الحكومة البيلاروسية بالتعرف على المنطقة الاقتصادية ما يشير إلى ارتفاع أسهم الاستثمار فيها ضمن المناطق الاقتصادية الأخرى، وعزز ذلك إلى سياسة الانفتاح على كل العالم التي تنتهجها المنطقة وإلى موقعها الاستراتيجي وإلى حوافزها الضريبية والجمركية.

وقدم برايا شرحًا تفصيليًا عن مشروعات التنمية والتطوير في المنطقة الصناعية شرق بورسعيد وأهم الشركات التي نجحت المنطقة في جذبها، والشركات التي تعاقدت مع المنطقة في تشغيل الأرصفة، كما استعرض عوامل نجاح الدولة في ربط المنطقة بسيناء والوادي والدلتا من خلال أنفاق بورسعيد الجديدة "3يوليو" وشبكة طرق عملاقة ستسهل من عمليات نقل البضائع من وإلى المنطقة.

وأشار إلى الأسعار التنافسية لبعض الخدمات والمرافق والعمالة المصرية ووجود بعض بروتوكولات تعاون مع بعض الجهات لتدريب وتأهيل العمالة بداخل المنطقة الاقتصادية.

وعقب الاجتماع تفقد السفير البيلاروسي والوفد المرافق، المنطقة الصناعية والأرصفة الجديدة، وشركة شرق بورسعيد للتنمية ep وتفقد بعض نماذج المصانع التي أنشأتها الشركة والخاصة بأحد الشركات التي جذبتها شركة ep للعمل في المنطقة، كما زار الوفد البيلاروسي شركة قناة السويس للحاويات إحدى المشغلين لأرصفة ميناء شرق بورسعيد.

من جهته أكد سيرجي تيرتنتييف سفير بيلاروسيا الجديد لدى مصر حرص بلاده على دعم وتطوير علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات، والتطلع لتواجد شركات بيلاروسية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حيث أنها تتميز ببعض المميزات الحيوية ؛ ما يعزز فرص الشراكة علاوة على اهتمام بعض الدول العملاقة وتواجد شركاتها فيها ما يجعلها تصعد بقوة خلال السنوات المقبلة.

الجدير بالذكر أن المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة قد التقى بالسفير البيلاروسي والوفد المرافق صباح اليوم قبيل زيارة السفير للمنطقة الصناعية والأرصفة بشرق بورسعيد لبحث فرص الاستثمار وسبل التعاون بين الجانبين وجذب شركات بيلاروسية للعمل داخل المنطقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved