«نتفلكس» تستقبل 2020 بجدل حول مسلسل «المسيح».. واتهامات بعدم التزام الدقة في العرض

آخر تحديث: الأحد 8 ديسمبر 2019 - 9:24 م بتوقيت القاهرة

نجلاء سليمان

تستعد شبكة نتفلكس الأمريكية، لطرح الجزء الأول من مسلسل «المسيح- Messiah»، مطلع عام 2020 المرتقب، لاسيما أنه المسلسل الذي أحدث حالة من الجدل عبر شبكات التواصل الاجتماعي منذ طرح الفيديو الدعائي الخاص به منذ أيام.

وتدور أحداث المسلسل المقرر طرحه 1 يناير، حول تحقيق من قبل عملاء بوكالة الاستخبارات المركزية حول رجل جذب الانتباه إليه بعد تنقله بين دول أجنبية وعربية منها «سوريا، وفلسطين، وولاية تكساس الأمريكية»، ويحاول العملاء استكشاف حقيقة هذا الشخص الذي يدعي أنه محمل برسالة من "الرب" الذي يصفه بوالده.

المسلسل بطولة الشاب مهدي دهبي وهو ممثل بلجيكي، اشتهر بأدواره في الفيلم الفرنسي "الابن الآخر- The Other Son"، وفيلم "ماري ملكة سكتلندا- Mary Queen of Scots"، كما قدم العديد من الأدوار التي يجسد فيها دور شخص عربي إرهابي منها أفلام " London Has Fallen"، وكتبه وأخرجه الإسترالي مايكل بتروني، ويشارك في بطولته ميشيل موناجان، وجين آدامز، وفارس لاندولسي.

وزادت حالة الجدل التي صاحبت طرح الفيديو الدعائي للمسلسل، بين جمهور الشبكة في الشرق الأوسط الذين أصابت بعضهم ربكة تتعلق بنطق بطل المسلسل كلمة "المسيح" باللغة العربية، واختلط الأمر عليهم حيث اعتبر بعضهم المسلسل يتحدث حول قصة ظهور "المسيح الدجال"، الذي يعد ظهوره علامة من علامات يوم القيامة، وسينشر أفكار الدجل بين الناس ويكذب عليهم ويعدي النبوة ثم الألوهية، وهو ما وصف بتجاوز من قبل نتفلكس على العقيدة الإسلامية.

وادعى أحد مستخدمي تويتر، أن «نتفلكس» حظر حسابه بعد تغريدة له حرق فيها تفاصيل المسلسل، وهو ما نفاه متحدث باسم نتفلكس لموقع "ستاندرد أونلاين"، حيث أكد أن شركته لم تحظر أحد ولم تمنع المتابعين من إبداء آرائهم.

وجاءت هذه المناقشات ضمن سلسلة طويلة من الانتقادات التي توجه لنتفلكس على أعمالها الأصلية التي تتطرق لموضوعات تتنافى مع العقيدة الإسلامية والعادات والتقاليد العربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved