سمير فرج: شعرنا بالراحة عندما أعلن ترامب عن عدم إصابة أي فرد أمريكي

آخر تحديث: الخميس 9 يناير 2020 - 12:48 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال
علق اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشؤون المعنوية الأسبق، على التوترات ما بين الجانبين الأمريكي والإيراني، قائلًا: «كنا قلقين عندما أعلنت إيران فجر اليوم عن استهداف صواريخ لقاعدتين بالعراق تحوي قوات أمريكية، لكن ارتاحنا عندما أعلن ترامب عن عدم إصابة أي فرد أمريكي»، بحسب ما ذكر.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «On E»، مساء أمس الأربعاء، أن «إيران كانت تريد الظهور أمام شعبها والدول المؤيدة لها أنها ترد، لكن الرد كان محسوبًا على عدم إثارة الجانب الأمريكي»، مشيرًا إلى أن الأمور ما بين الطرفين هدأت إلى حد ما.

وأشار إلى أن «الرئيس الأمريكي لا يريد حربًا وإنما يريد فرض المزيد من العقوبات على إيران وإحضار الإيرانيين على طاولة المفاوضات لتعديل الاتفاق النووي بحيث لا يُسمح لها بالحصول على نووي، ووقف تطوير صواريخها الباليستية».

وذكر أن «إيران تريد الحل ولا تريد حربًا في ظل ما تعانيه من تضخم وبطالة وزيادة في الأسعار»، موضحًا: «الأسبوع الماضي الرئيس الإيراني أعلن خسارة بلاده 200 مليار دولار، نتيجة العقوبات، والشهر الماضي لأول مرة خرجت المظاهرات ضد الرئيس ورُفعت الأسعار ثلاث مرات بالرغم من إنتاجها النفط».

وألقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الأربعاء، بيانًا للتعليق على الهجمات التي شنتها إيران فجر اليوم على عدد من القواعد الأمريكية بالعراق؛ والتي جاءت ردًا على الغارة الأمريكية التي قتلت قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved