السيسي عن طرح شركات تابعة للدولة والقوات المسلحة بالبورصة أو للاستثمار الخاص: يتيح تقديم أداء أفضل

آخر تحديث: الخميس 9 فبراير 2023 - 10:30 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إعلان الحكومة طرح 32 شركة تابعة للدولة في البورصة أو للبيع لمستثمر استراتيجي، بينها شركتان تابعتان لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة.

وأضاف ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز»، صباح الخميس: «نطرح شركتين ببرنامج الأطروحات، ومستعدين ننزل كل الشركات ومستعدين للشراكة في الجهاز».

واستطرد: «الهدف من الموضوع تحقق، أصبحنا اليوم نوفر تغذية مدرسية مؤمنة، نتيجة العمل المؤسسي وتحقيق سلامة الغذاء».

ولفت إلى أن القطاع الخاص يضيف حوكمة أفضل وأداء أفضل، مضيفًا: «معندناش مشكلة كدولة في كل المؤسسات وشركات القطاع العام، الأمر متاح وأؤكده لكل القطاع الخاص، نحن على استعداد لدخوله والشراكة مع الدولة في مؤسساتها وشركاتها».

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين.

وتشمل المرحلة الثانية لـ«سايلو فودز» مصنعًا للألبان يضم 9 خطوط إنتاج ومجهزًا بأحدث المعدات، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 100 ألف طن سنويا لخطوط الجبن الأبيض، و10 آلاف طن سنويا طاقة إنتاجية لخطوط اللبن المعقم و600 طن سنويا طاقة إنتاجية لخط السمن.

كما تتضمن المرحلة الثانية مصنع البسكويت المغطس والصب، المجهز بأحدث الماكينات وخطوط الإنتاج العالم في مجال البسكويت المغطس والصب.

وتضمنت المرحلة الثانية من الشركة إقامة مصنع «الحلاوة والطحينة» بخطوط سويسرية الصنع من شركة «BUHLER» العالمية التي تعد الأحدث على مستوي العالم، والتي بدورها تعطي أعلى كفاءة وجودة للمنتج.

ويأتي مصنع الكرتون كأحد أهم مكونات هذا العمل، وهو الأحدث عالميا وينفرد بأنه لأول مرة في مصر يوجد مصنع كرتون بخط إنتاج كامل أوروبي من شركة (ماكاربوكس) الإسبانية الأولى عالميا في مجال صناعة الكرتون بطاقة إنتاجية 26.5 ألف طن سنويا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved