الإخوان: لم نعلن رسميا دعمنا لمرشح رئاسي.. ونتعرض لحرب إعلامية منظمة

آخر تحديث: الجمعة 9 مارس 2012 - 2:57 م بتوقيت القاهرة
عبد الفتاح بدوي

قال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الجمعة: "إن البيان الأخير للإخوان كان ردًا على الحرب الإعلامية التي تعرضت لها الجماعة والحزب بشأن قضية التمويل الخارجي لمنظمات المجتمع المدني، وهروب المتهمين الأجانب والتي استخدمها المتربصون للإساءة للجماعة بلهجة شديدة القسوة."

 

    جاء ذلك في مداخلة هاتفية على قناة المحور الفضائية؛ حيث أكد أن الدرس المستفاد من هذا الحدث هو ضرورة الإعلان الفوري والدقيق عن كل ما يُدار مع الجانب الأمريكي من لقاءات، والتعامل مع مثل هذه اللقاءات بقدر كبير من الحذر. 

 

    وأشار إلى أننا من اللحظة الأولى عندما أعلنت السفيرة الأمريكية، إنفاق الأربعين مليون دولار، ونحن ندين هذا التدخل، وندين هذا التمويل، ونطالب بالتحقيق فيه، وقد ذكرت على فضائيات كثيرة جدًا "قولوا لنا من الذي تلقى هذه الأموال؟ وفيم أنفقها؟ وما هي مظاهر دعم الديمقراطية التي يزعمونها؟". 

 

     ونفى غزلان أن يكون السيد منصور حسن هو المرشح المدعوم من قبل الإخوان المسلمين، وقال: "هذا الكلام غير صحيح بالمرة" فنحن كما ذكرنا سلفًا على مسافة واحدة من كل المرشحين، وأن موقفنا لن يُعلن إلا بعد إغلاق باب الترشيح. 

 

    وأضاف: "إننا نضع معايير محددة، نقيس عليها كل مرشحي الرئاسة، وأقرب هذه الشخصيات لتلك المعايير هو الذي سوف ندعمه، أما منصور حسن فنحن لم نعده بشيء، ولم يحدث بيننا حوار بخصوص ترشيحه، ولم نعلن أننا سوف ندعمه أو غيره من المرشحين الحاليين."

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved