مؤتمر حاشد بحزب الوفد لدعم السيسي في انتخابات الرئاسة

آخر تحديث: الجمعة 9 مارس 2018 - 1:03 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

نظم حزب الوفد مؤتمرا جماهيريا مساء الخميس، لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 26 إلى 28 مارس الجاري.

وقال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إن مصر تمر اليوم بمرحلة هامة، مشددا على تأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية كقائد حمى الوطن من الانهيار والتفكك.

وأكد أن المؤتمرات الجماهيرية تهدف إلى إظهار أصالة معدن الشعب المصرى حيث يحضر المواطنون إلى هذه المؤتمرات لشكر الرئيس الذي قاد سفينة الوطن، كما أنهم جاءوا أيضًا لقول شكرًا لرجال جيش مصر العظيم الذين يحافظون على أمن واستقرار البلاد بأرواحهم ساهرين ليل نهار ليعيش الشعب في أمن وسلام، كما جاءوا ليوجهوا كلمة شكر لرجال الشرطة البواسل الذين يضحون بأرواحهم لحماية الوطن.

وأضاف البدوى أن هناك سببا رئيسيا يدفع المواطنين لحضور مؤتمرات دعم الرئيس السيسى وهو توجيه الشكر للرئيس الذى أمضى 4 سنوات كانت من أصعب الفترات وكانت تشكل خطرا على مستقبل مصر.

وأوضح رئيس حزب الوفد، أنه عندما طلب الشعب من الجيش أن يحمى الوطن استجاب خير أجناد الأرض لحماية الوطن بأرواحهم، داعيا المواطنين لتلبية نداء الوطن وحمايته عبر المشاركة ببضع دقائق أمام لجان الاقتراع أيام 26 و27 و28 من مارس الجاري للإدلاء بالصوت.

وأشار البدوى، إلى الاستقرار السياسي والاجتماعي والأمني والاقتصادي الذي تشهده مصر حاليا، لافتا إلى أن رجال القوات المسلحة خلال عملية سيناء 2018 يطهرون آخر شريط حدودي في مصر من القتلة الإرهابيين، مضيفا "على الجانب الاقتصادى أصبح رصيد مصر من الدولار لأول مرة في تاريخ مصر 42.5 مليار دولار، وأصبحنا دولة منتجة للغاز وقبل نهاية هذا العام ستتحول مصر إلى دولة مصدرة للغاز ومركز إقليمي لتصدير الغاز للعالم، كما تجاوزنا الأزمة الاقتصادية والنمو وصل إلى 5.3% وهذا معدل مرتفع بالنسبة لأي دولة، ومصر أصبحت لديها جيش من أكبر 10جيوش في العالم"، متابعًا على الجانب السياسي كانت مصر شبه دولة والآن استعادت مصر مكانتها وأصبحت لاعبا أساسيا في كافة المحافل الدولية وكل هذا تحقق في 4 سنوات.

من جانبه، قال الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، والرئيس الشرفي لحزب الوفد، إن الرئيس السيسي حقق خلال فترته الأولى إنجازات غير مسبوقة على أرض الواقع، كما خاض أشرس المعارك وأصعبها للقضاء على الفساد.

وأضاف أن الرئيس السيسي هو الأنسب لقيادة مصر خلال الفترة المقبلة بعدما نجح في تحقيق نتائج مرضية كما تمكن من تحديث وتطوير قدرات الجيش المصري وجعله ضمن أقوى 10 جيوش بالعالم، مشددًا على أن مصر هى الدولة الوحيدة حاليا على مستوى العالم التى تحارب الإرهاب بضراوة.

من جانبه، قال الدكتور بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد وعضو مجلس النواب، إن رجال السياسة فى مصر اتفقوا جميعا على الرئيس السيسى ليستكمل مسيرة البناء والتنمية التي بدأها خلال السنوات الأربع الماضية، مشيرا إلى أنه نجح وبمشاركة المصريين فى استعادة الوطن كاملا.

وأوضح أبو شقة أن حزب الوفد يؤيد تماما الرئيس السيسي، كما تم تكليف مقرات الحزب بالمحافظات والمراكز المختلفة لدعمه في انتخابات الرئاسة، مشددا على أن جميع القوى السياسية تتعاون وتتكاتف نحو دعم الرئيس للوصول إلى فترة ولايته الثانية.

وأشار إلى أن حروب الجيل الرابع التي تحيط بنا تحتم علينا أن نلتف حول هدف واحد داعيا كل المصريين للمشاركة بفاعلية في انتخابات الرئاسة.

وقال إن كل المصريين يصطفون حول دعم الوطن في لحظة حرجة، مضيفا أن المصريين طالبوا السيسي في 2014 أن يستكمل دوره الوطني بالترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، وهم اليوم يطالبونه باستكمال المسيرة لفترة ثانية ناجحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved