وزير الداخلية يؤكد لنظيره اليمني ضرورة التصدي لظاهرة الإرهاب

آخر تحديث: الإثنين 9 مارس 2020 - 5:11 م بتوقيت القاهرة

استقبل محمود توفيق وزير الداخلية، أحمد بن أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير داخلية الجمهورية اليمنية الذي يزور القاهرة حالياً على رأس وفد لاستكمال المشاورات الأمنية التي أجراها الجانبان على هامش مشاركتهما في فعاليات الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي عقدت بالعاصمة التونسية مطلع الشهر الجاري.

وأعرب الميسري، خلال اللقاء عن تقديره لمواقف مصر الداعمة لاستقرار الأوضاع السياسية والأمنية فى اليمن، مؤكدا تطلع بلاده إلى المزيد من التعاون الأمنى لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات مرتبطة بتنامى ظاهرة الإرهاب وإنتشار التنظيمات المتطرفة.

وأشار إلى رغبته فى توسيع قاعدة استفادة كوادر الشرطة اليمنية من الخبرات المصرية الرائدة فى مجالات التدريب على شتى التخصصات الأمنية، كما وجه الشكر لوزارة الداخلية المصرية لما توليه من إهتمام ورعاية للجالية اليمنية المقيمة فى مصر، في إطار العلاقات الأخوية التى تربط بين الجانبين.

ومن جانبه أكد محمود توفيق وزير الداخلية، على أهمية زيارة نظيره اليمنى (للقاهرة) في إطار تبادل الرؤى الأمنية المتصلة بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف على المستوى الإقليمي.

وأشار إلى اهتمام وزارة الداخلية بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات الممكنة لأبناء الجالية اليمنية المقيمين فى مصر انطلاقاً من الروابط التاريخية والعلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين.

كما رحب بتوسيع قاعدة استفادة وزارة الداخلية اليمنية من الإمكانيات الفنية والتدريبية المتاحة بأجهزة الشرطة المصرية، وإلحاق كوادر الشرطة اليمنية بالدورات التدريبية المتقدمة التى تعقدها الوزارة في كافة المجالات الشرطية المطلوبة في إطار التزام وزارة الداخلية المصرية بدعم أجهزة الأمن فى الدول العربية الشقيقة، وإدراكاً منها لحجم التحديات الأمنية الملقاة على عاتقها .

كما أكد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن القضايا الأمنية ذات الإهتمام المشترك من خلال قنوات الإتصال المعنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved