رئيس الطائفة الإنجيلية: مستمرون في قرار غلق الكنائس

آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 4:02 م بتوقيت القاهرة

أحمد بدراوي:

قال الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، إنه في متابعة مستمرة لكل الأوضاع في الكنائس، معربًا عن أمله أن تعبر مصر من هذا الوباء وأن تعود الكنائس مفتوحة، وأن نعبر سالمين بنعمة الله.

وأضاف في رسالة صوتية إلى رؤساء المذاهب الانجيلية وأعضاء المجلس الملي الانجيلي العام بخصوص الالتزام بغلق الكنائس الإنجيلية في مصر اليوم، أن أجهزة الدولة تواصلت معه لضرورة تأكيد قرارات المجلس الإنجيلي بخصوص تعليق القداسات في الكنائس بما فيها يوميّ الأحد والجمعة.

وأكد، من الضروري أن تصل الرسالة إلى كل الكنائس الإنجيلية في كل ربوع مصر، معتبرًا أن الالتزام بتلك القرارات هو التزام إيماني ووطني، موضحًا: «من سيفتح كنيسة أو أعداد كبيرة تحضر في أية مناسبة دينية قادمة سيعرض نفسه للمسائلة القانونية والكنسية، وهذا أمرًا ليس وديًا، نرجو الالتزام، وهذا قرار صدر بالإجماع».

وأوضح: «لا يجوز مطلقًا فتح الكنائس للجمهور، ولا يجوز عمل تجمعات بما يتعارض مع القانون، إلا فيما يقرره المجلس الإنجيلي العام في إطار سياسة الدولة».

وأشار: «أرجو من الجميع الالتزام وهو قرار ملزم لكافة المذاهب والكنائس، ونرجو نشره، وأن المصريين الإنجيليين سباقين بالالتزام بقرارات الدولة وقرارات الكنيسة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved