رابطة المحترفين تتمنى إقامة منافسات رولان جاروس في سبتمبر

آخر تحديث: الخميس 9 أبريل 2020 - 7:39 م بتوقيت القاهرة

ا ف ب

 

تمنى الإيطالي أندريا جودنزي، رئيس رابطة محترفي التنس، «أي تي بي»، الخميس أن يقام موسم الملاعب الترابية بطولة فرنسا المفتوحة خلال شهر سبتمبر، ضمن المساعى لإنقاذ الموسم المعلق على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال جودنزي في حديث مع وسائل إعلام إيطالية «إذا تمكنا من استئناف المنافسات في أغسطس، سننقذ ثلاث بطولات كبرى، وست دورات ماسترز للألف نقطة، وإلا ستتفاقم المشاكل».

وتابع «نعمل على نظرية أن نخوض منافسات الملاعب الترابية على مدى أربعة أسابيع بعد بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، على أن تقام دورتا مدريد وروما (للماسترز) قبل رولان جاروس».

وتم تعليق منافسات التنس من قبل رابطتي المحترفين والمحترفات منذ أوائل شهر مارس الفائت حتى 13 يوليو على أقرب تقدير، وتم إلغاء بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى، للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.

وأتى قرار إلغاء أقدم وأعرق بطولة جراند سلام بعد أن اتخذ منظمو رولان جاروس قرارا أحادي الجانب بنقل بطولتهم التي تقام عادة في الفترة التقليدية بين شهري مايو ويونيو إلى فترة سبتمبر - أكتوبر.

وأكد جودنزي أن ما من عقوبات ستفرض على منظمي بطولة فرنسا المفتوحة لاتخاذهم قرار التأجيل بمفردهم، حيث صرح لصحيفة لا جازيتا ديلو سبورت «الآن نعمل سويا، التنس بحاجة إلى الوحدة. تصرف المنظمون بدافع الخوف وارتكبوا خطأ، ولكنهم تداركوا ذلك».

سيتحتم على رابطة المحترفين أن تترقب مدى انتشار فيروس «كوفيد-19» الذي أسفر حتى الآن عن أكثر من 89 ألف وفاة ومليون ونصف إصابة معلنة حول العالم، غالبيتها في الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال الايطالي صاحب الـ 43 عاما، الذي تولى رئاسة الرابطة في يناير الفائت «لقد عدّلنا الروزنامة 50 مرة وهي تتغير كل يوم، أنا واثق أنه بإمكان الموسم في أمريكا أن يبدأ في أغسطس مع دورتي تورونتو (الكندية) وسينسيناتي (الأمريكية) للألف نقطة ومن ثم بطولة فلاشنيج ميدوز آخر البطولات الأربع الكبرى.

وتابع «بهذه الطريقة، ستقام ثلاث بطولات جراند سلام، وست دورات ماسترز للألف نقطة (إضافة إلى شنجهاي الصينية وبيرسي الفرنسية) ما يعني أننا أنقذنا 70 بالمئة من الموسم».

وأردف «بالطبع إذا ألغي الموسم بالكامل في أمريكا، ستتفاقم المشاكل عشرة أضعاف».

نظامنا صلب

وكشف جودنزي أنه تتم مناقشة كل الاحتمالات والخيارات مع مجلس اللاعبين في رابطة المحترفين الذي يضم أمثال السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول.

كما شدد على أن الجميع يأمل في أن تقام بطولة الماسترز الختامية في موعدها المقرر في لندن بين 15 و22 نوفمبر.

وقال إن ملعب «أو تو أرينا (الذي يستضيف البطولة) متاح فقط في هذا الأسبوع، لا أحب (اللعب خلف) أبواب موصدة، إنه الملاذ الأخير».

وفي ظل التداعيات التي خلفها تعليق المنافسات، تسعى رابطة المحترفين إلى اتخاذ إجراءات وتدابير مالية من أجل مساعدة اللاعبين والدورات الأقل تصنيفا.

وأكد جودنزي «نظامنا صلب، بإمكانه أن يصمد عاما كاملا من دون منافسات ولكن لا أكثر من ذلك».

وختم «(ولكن) الحديث عن أشهر أغسطس سبتمبر ونوفمبر هو كله افتراضي، لا يمكننا أن نأمل شيئا قد لا يحصل أبدا ربما، لأنه قد نستأنف أيضا المنافسات العام المقبل».

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved