«المصريين الأحرار»: موقفنا من أزمة «الصحفيين» و«الداخلية» واضح

آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2016 - 10:11 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد فتحى

قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، إن موقف الحزب من أزمة نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، شديد الوضوح، موضحا أن المكتب السياسي للحزب اجتمع لدراسة كافة التفاصيل المتعلقة بالأزمة، وبناءاً عليه تم إصدار بيان واضح نرى فيه، أنه يجب أن يقوم البرلمان بدور رئيسي فى حل تلك الأزمة، لما يتمتع به البرلمان من سلطات واسعة طبقاً للدستور الحالي.

وأضاف وجيه خلال المؤتمر الأسبوعى اليوم، أنه يجب أن يتوحد المصريون لمجابهة المخاطر التي يتعرض لها الوطن، مع الوصول إلى صيغة نحافظ بها على الحرية وضمان أمن المواطنين.

وألمح وجيه إلى دورالأحزاب والتيارات المدنية في مواجهة الإرهاب والتطرف، في ظل تزايد أعداد الشهداء من قوات الجيش والشرطة والمدنيين، مشيرا إلى أن للأحزاب دور هام فى استيعاب الشباب ودمجهم في الحياة السياسية لحمايتهم من التطرف، والسعي لإصلاح منظومة التعليم وتجديد الخطاب الديني.

وأشار إلى أن، المكتب السياسي للحزب قرر اعتماد حملة تحت عنوان «الهوية المصرية»، كحملة رئيسية سيعمل عليها الحزب فى المرحلة القادمة، إنطلاقا من دوره فى مواجهة العنف والتطرف والإرهاب، لافتا إلى أن مواجهة الفكر يجب أن تكون بالفكر، ولذا تبنى تلك المبادرة التوعية وترسيخ مبادئ الهوية المصرية، وسط سيل الدم البرئ الذي تريقه الجماعات الإرهابية.

وتابع: سيكون ضمن فعاليات المبادرة التواجد بين المواطنين بالشارع وسيتم تعميمها على كافة أمانات الحزب بالجمهورية لتعريف المصريين بهويتهم بما يجمعهم ويوحدهم بتاريخهم، وثقافتهم بأفكارهم، علاوة على مواجهة التحديات المشتركة وتقديم المزيد من الأدبيات لفكرة الهوية المصرية ، وسيتم الترويج لفعاليات الحملة من خلال الندوات، والمحاضرات، ومسابقات عبر القنوات الفضائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved