عمرو أديب: «حادث حلوان» يسعى إلى «اغتيال فكرة الأمن».. والعملية لن تكون الأخيرة

آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2016 - 12:57 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

علق الإعلامي عمرو أديب، على الهجوم الإرهابي الذي استهدف 8 أفراد شرطة بمنطقة حلوان، قائلا: "الإرهاب يتحدانا ويريد أن يرعبنا بكل الطرق".

وأضاف أديب خلال برنامجه «القاهرة اليوم»، المذاع على قناة «اليوم»، أن "هذه هي العملية الأكبر والأولى التي تحدث في المدينة منذ فترة، بعد أن كانت تتركز الهجمات الإرهابية في منطة سيناء"، مؤكدًا أن "هذا الهجوم لا يهدف إلى اغتيال أفراد الشرطة فقط، بل يسعى إلى اغتيال فكرة الأمن بشكل عام".

وتابع: "هذه العملية موجهة إلى القلب وإلى الشارع المصري في الداخل، وهي لن تكون الأخيرة في المدينة، بل ستحدث هجمات أخرى قريبًا؛ لأن قوى الإرهاب تريد أن تقول لنا إنها تستطيع شل حركتنا".

وأكد أن كل الدلائل تشير إلى وجود «خائن» أبلغ عن مكان تواجد هؤلاء الأفراد، قائلا: "في حد خانهم ووشى بهم في المكان اللي هم بشتغلوا فيه، وهذا ليس شيئًا غريبًا، لأن البلد لم يتم تطهيرها بعد من الخونة وعناصر الإخوان التي تفرح بقتل أفراد الأمن، وأنا متأكد أن زملاء الشهداء سيعثرون على منفذي تلك العملية، سواء أحياء أو مقتولين"، على حد قوله.

وكان هجومًا إرهابيًا نفذه مجهولون قد استهدف سيارة شرطة تستقلها قوة من وحدة مباحث قسم شرطة حلوان، فجر أمس الأحد، ما أسفر عن استشهاد معاون مباحث القسم، وسبعة أمناء شرطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved