منظمة خريجي الأزهر تكرم حفظة القرآن الكريم من الطلاب الوافدين

آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 9:53 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

كرمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، اليوم الأحد، حفظة القرآن الكريم من الطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر من مختلف الجنسيات، بالتعاون مع مؤسسة أبو العينين الخيرية، في الحفل الذي أقامته بمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وقال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة إن الحفاظ على الأرض والعرض يكون بالتمسك بكتاب الله تعالى، والتدبر في نصوصه وفهمها فهمًا صحيحًا، بعيدًا عن التشدد والفهم المغلوط والمتطرف، الذي يبتعد عن سياق النص.

وأشار إلى أن الله تعالى دعا في كتابه العزيز إلى الاستقامة وأمر بالتمسك بها، وحذر من الغلو في الدين.. مؤكدا أن حفظ كتاب الله تعالى لا بد أن يقترن بالتطبيق الصحيح لمعاملات الدين على أرض الواقع.

من جانبه، أشاد الدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، بالمسابقة وما شهدته من منافسة شريفة من مختلف الأعمار والجنسيات لحفظ كتاب الله تعالى، مثمنًا جهود المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في عنايتها بالطلاب الوافدين، وحرصها على تشجعيهم بالمشاركة الإيجابية في مختلف الأنشطة؛ لترسيخ القيم النبيلة، وبثِّ روح التنافس فيما بينهم.

وشارك بفعاليات المسابقة الطلاب الوافدون بمرحلتي التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، وحصل الفائزون في هذه المسابقة على جوائز مالية قيمة وشهادات تقدير.

وفاز عن المستوى الأول، وهو حفظ القرآن الكريم كاملًا 14 وافدًا، من دول نيجيريا، أوزباكستان، أفغانستان، إندونيسيا، النيجر، وماليزيا.
كما فاز عن المستوى الثاني، وهو حفظ نصف القرآن 6 طلاب من دول إندونيسيا، نيجيريا، والفلبين.

وتم تخصيص جوائز تشجيعية للأطفال الوافدين عن حفظ أجزاء من القرآن من دولتي سوريا ونيجيريا.

حضر الحفل أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، الأستاذ الدكتور عبدالدايم نصير، أمين عام المنظمة، مستشار فضيلة الإمام الأكبر، وسمية أبو العينين، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو العينين الخيرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved