السكة الحديد تكشف أسباب تأخيرات القطارات.. وتعتذر للركاب

آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 3:23 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي

قدمت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اعتذارا للركاب بسبب تأخر القطارات على الخطوط الرئيسية الثلاثة، وأرجعت ذلك إلى أسباب عدة.

وقالت الهيئة في بيان، إن ما تنفذه من مشروعات تطوير لمنظومة الإشارات وتجديدات السكة على خطوط القاهرة / الإسكندرية، والقاهرة / أسوان، وبنها / الزقازيق / الاسماعيلية / بورسعيد، لزيادة معدلات السلامة والأمان والمخطط الانتهاء منها بنهاية العام الجاري، سببا في تأخيرات القطارات.

وأوضحت الهيئة أن ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف والذي بدأ بموجات شديدة الحرارة تؤثر على سلامة القضبان وهو ما يتطلب تخفيض سرعة مسير القطارات على الخطوط المختلفة لضمان سلامة مسير القطارات.

وتابعت: من المتوقع أن يشعر المواطن بتحسن الخدمة بالتزامن مع تقليل التهديات والتأخيرات بشكل ملحوظ بانكسار الموجة الحارة وتحسن الظروف الجوية اعتباراً من بداية شهر سبتمبر 2021 ومع توالي دخول مناطق وأبراج الإشارات في الخدمة بعد الانتهاء من تطويرها على الخطوط الثلاثة تباعاً.

وتهيب وزارة النقل السادة المواطنين مراعاة هذه الظروف الخارجة عن إرادتها والإجراءات التى يلزم لوزارة النقل اتخاذها بشان تجديد السكة وتحديث نظم الاشارات على الخطوط لزيادة معدلات السلامة والامان على الخطوط.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved