مصدر بالتموين لـ«الشروق»: طرح كعك العيد على البطاقات ضمن فارق نقاط الخبز

آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

زيادة ضخ الخضر والفاكهة والأسماك بالمجمعات الاستهلاكية
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة بدأت في ضخ كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة والأسماك بالمجمعات الاستهلاكية استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، خاضة وأن أسعار الخضروات قد ترتفع خلال تلك الفترة من العام بسبب استغلال عدد من التجار لاجازات عيد الفطر وقلة المعروض، ليتم تعويض ذلك بضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة في عدد كبير من المجمعات التي تنتشر بمحافظات الجمهورية.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"الشروق"، أن زيادة ضخ الأسماك تأتي لزيادة اقبال المواطنين عليها فور انتهاء الشهر الكريم، موضحا أن عملية طرح السلع بأنواعها المختلفة وفي توقيتات محددة مدروسة جيدا من جانب الوزارة، ولا تتم بشكل عشوائي.

وأكد على تنفيذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية لخطط ضخ وتوفير السلع خلال عيد الفطر المبارك مع الالتزام بالتخفيضات المطلوبة على كل سلعة وبجودة عالية، مشيرا إلى تنفيذ حملات ميدانية من جانب كافة الاجهزة الرقابية التابعة للوزارة وكذلك مديريات التموين، للرقابة على الأسواق وضمان توافر كافة السلع التموينية والأساسية بأسعار وكميات مناسبة وجودة عالية.

وأوضح أن الحملات تستهدف أيضا التأكد من سلامة الأسماك المطروحة بالأسواق خلال الأيام الجارية، والتحقق من مصادرها، ووجود فواتير بعمليات البيع والشراء، وذلك للاطمئنان على سلامة المواطنين، مضيفا أن زيادة الاقبال على سلع بعينها خلال فترات محددة تفتح الباب أمام عدد من التجار ضعاف النفوس لتسريب مواد غذائية مجهوبة المصدر، وهنا يأتي دور الجهات الرقابية في التصدي لمثل هؤلاء التجار.

وفي سياق متصل، أتاحت منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، امكانية الحصول على حلوى العيد، ضمن سلع فارق نقاط الخبز، حتى يتمكن المواطنين محدودي الدخل من أصحاب البطاقات التموينية، الحصول على عبوات حلوى العيد بأسعار مخفضة، بجانب خصم إضافي بفضل نقاط الخبز.

وتطرح وزارة التموين، الكحك بثلاثة أنواع مختلفة لشركات متعددة بسعر يبدأ من 65 إلى 70 جنيه للكيلو، والبسكويت ثلاثة أنواع أيضا بسعر يبدأ من 65 جنيه إلى 70 جنيه للكيلو والبيتى فور يبدأ سعره من 75 إلى 100 جنيه للكيلو، والغريبة تبدأ من 75 إلى 85 جنيها للكيلو، وفيما يخص أسعار الأسماك المملحة بالنسبة للرنجة 35 جنيه للكيلو، والفسيخ من 110 إلى 120 جنيه للكيلو.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved