وزير النقل: تمويل المشروعات مرصود من موازنة الدولة أو قروض خارجية بفوائد ميسرة جدا

آخر تحديث: الإثنين 9 مايو 2022 - 11:37 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال



قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن مشروعات الوزارة لم تتوقف، في ظل جائحة كورونا، كما توقفت المشروعات في العديد من الدول، موضحًا أن الخط الثالث للمترو الذي يعمل في 15 يوليو، كان من المقرر أن ينتهي في أبريل لعام 2023.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن الوزارة قللت 6 أشهر في كل المشروعات، رغم الأحداث العالمية، قائلًا إن الفرنسيين والإنجليز لا يصدقون معدلات إنجاز الوزارة في مشروع المونوريل.

وتابع: «الفرنسيون والإنجليز لا يصدقون معدلات الإنجاز التي تحدث، ويقولون إن الوضع الطبيعي أننا نتأخر، لكننا نقول لهم: (معندناش وقت نضيعه، أنتم بنيتم بلدكم وجهزتوها بوسائل المواصلات، ومصر بكّرت ولم تتأخر 6 أشهر)».

وأكد وزير النقل، أن تمويل المشروعات مرصود من موازنة الدولة أو قروض خارجية بفوائد ميسرة جدًا، من البنوك العالمية والدول الصديقة، مرجعًا حصول مصر على قروض ميسرة، إلى الثقة في الاقتصاد المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأردف: «هناك كلمة مأثورة للرئيس السيسي في كل الاجتماعات وهي أن (مصر لن تتأخر في سداد قرض أو قسط من قروضها)، القروض من بنوك دولية ومؤسسات دولية مانحة، بفائدة ميسرة وفترة سداد كبيرة، نسددها من عائد تشغيل مشروعاتنا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved