مديرة برنامج مودة: نقدم تدريباتنا مجانا للمقبلين على الزواج

آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 11:35 م بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة راندا فارس، مديرة برنامج مودة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن دعم الشباب المقبل على الزواج بكل المعارف الممكنة لبناء حياة أسرية مستقرة على أسس سليمة، الهدف الرئيسي للبرنامج، مؤكدة أن اختيار شريك الحياة خطوة هامة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن العديد من الشباب لا يختارون شريك الحياة بشكل صحيح، ولا يفهمون الأسس، ولا يعلمون جاهزيتهم لخوض تلك التجربة، لافتة إلى أن «كبر السن ليس شرطا لخوض تجربة الزواج».

وأشارت إلى أن الوزارة قدمت تدريبات تفاعلية أونلاين خلال جائحة كورونا، تستهدف كل محافظات المصرية، موضحة أن المبادرة تعمل على مستوى كل التجمعات الشبابية وتتبع منهجية التنسيق مع كل الجهات المعنية.

ولفتت مدير مودة بالتضامن إلى أن وزارة التعليم العالي شريك أساسي لتنفيذ التدريبات الخاصة بالمبادرة داخل الجامعات، معلنة عن تدريب 120 ألف طالب وطالبة على مستوى 7 جامعات.

وذكرت أن آلية إقناع الشباب بالمبادرة تعتمد على تقديم محتوى علمي مطور وإطلاقه بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، أعده مجموعة كبيرة من الخبراء، مضيفة أنه يضم محاور اجتماعية ونفسية وأخرى خاصة بالصحة الإنجابية والحياة الزوجية والخطوبة في الشريعة الإسلامية والمسيحية.

وأوضحت أن تدريبات البرنامج مجانية، مختتمة: «الأشخاص بالخارج يدفعون نقودًا عدة للحصول على تدريب مماثل، والمنصة الرقمية توفر كل التدريبات وبنهاية التدريب يحصل الشخص على شهادة معتمدة من الوزارة بالمجان».

وأطلق المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية «مودة» بوزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر وصندوق الأمم المتحدة للسكان المرحلة الثالثة من تدريبات المخطوبين والمتزوجين حديثًا، وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved