فيديو.. وزيرة التضامن: مصر تعيش مرحلة جديدة يُكرّم فيها المواطن

آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 10:46 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر تعيش مرحلة جديدة يُكَرَم فيها المواطن وتُرَاعى فيها حياته، بدءًا من برامج الدعم النقدي التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصولًا إلى أكبر برنامج رئاسي قومي «حياة كريمة».

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الإعلامي معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الأربعاء، أن «حياة كريمة» ينفذ على مراحل ويعتمد فيه الإصلاح على منهجية، مؤكدة أن الإصلاح متكامل يمس الصحة والتعليم والمواصلات والطرق.

ولفتت إلى اشتراك 12 وزارة بمشروع «حياة كريمة»، باعتبار أن العناية بالقرية والريف المصري أمر هام، مضيفة أن الوزارات تصمم برامج متكاملة تصب في خدمة وتنمية الأسر وتعزيز فرص التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية، والتركيز على الصناعات الحرفية وتدوير المخلفات الزراعية ما بعد مرحلة تبطين الترع، وإنشاء نوادٍ للطفل وأخرى ثقافية؛ لإثراء الجزء الخاص بالمعرفة والتكنولوجيا داخل القرية المصرية.

وأشارت وزيرة التضامن، إلى أن المبادرة تهتم بالأسواق والتسويق للمنتجات الموجودة في الريف، فضلًا عن تقديم برامج خاصة بالمرأة والصحة الإنجابية، وتنظيم الأسرة، والألف يوم الأولى في حياة الطفل، والتوعية الاجتماعية والأسرية، وتنمية الأسرة وتمكينها.

وأكدت أن «العمل المشترك» سمة الحكومة الحالية، موضحة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بأن تكون الحكومة متكاملة حتى تبدو التنمية ظاهرة ومؤثرة في تحقيق الاستثمار بحياة المواطن.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved