رئيس جامعة الإسكندرية: لا صحة لفصل 2000 طالب بكلية التجارة

آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 12:47 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

نفى الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، صحة الأنباء المتداولة عن فصل 2000 طالب بكلية التجارة؛ بسبب نظام الساعات المعتمدة «CGPA»، موضحًا أن النظام الجديد يتيح أكثر من فرصة للتحسين أمام الطلاب.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، إن النظام الجديد يرسل إنذارًا إلى الطالب إذا انخفض المعدل التراكمي الخاص به عن 2، موضحًا أن الإنذار الأول لن يُفصل الطالب على إثره.

وأوضح أن الطالب بإمكانه التقدم لدراسة المواد خلال فصل الخريف أو الربيع أو الصيف؛ لتحسين المجموع التراكمي، قائلًا إن طلاب كلية التجارة الموجه إليهم إنذارات بإمكانهم النجاح إذا حققوا معدلًا تراكميًا يتخطى 2 ما بعد امتحانات الفصل الدراسي الحالي.

وذكر أن الطالب إذا لم يكن واثقًا من نفسه، فمن الممكن ألا يلتحق بالفصل الدراسي الحالي، متابعًا: «ينسحب من العام الدراسي الحالي ويدخل الفصل الصيفي لتحسين المعدل التراكمي ثم الفصل الخريفي».

وأرسل طلاب كلية التجارة، استغاثة عاجلة إلى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرفضون نظام الساعات المعتمدة «CGPA»، مؤكدين أنه النظام الذي تخضع له الكليات العملية وتم تطبيقه على كلية التجارة النظرية في سابقة هي الأولى من نوعها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved