بعد حلقة غزة.. مذيع «صباح الخير يا مصر»: لم نتوقع هذا الاستقبال المبهر

آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 11:42 م بتوقيت القاهرة

قال الإعلامي محمد الشاذلي مذيع التلفزيون المصري، الذي قدم برنامج صباح الخير يا مصر من قطاع غزة، إن استقبالًا مبهرًا وغير متوقع كان في انتظارهم فور الوصول إلى القطاع لتقديم تغطية إعلامية من هناك.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «التاسعة» الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني على القناة الأولى، مساء الأربعاء، إنهم نالوا كرم ضيافة واسع النطاق من قِبل الفلسطينيين طوال التغطية الميدانية، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها سكان القطاع.

وأوضح أن أعدادًا كبيرة من الفلسطينيين اصطفوا خلف الكاميرات لمتابعة تغطية التلفزيون المصري، مشيرًا إلى أنه فور انتهاء الحلقة بادر المصطفون بالتصفيق الحاد تعبيرًا عن سعادتهم الغامرة بهذه التغطية غير المسبوقة.

وأكد الشاذلي، أن وسائل الإعلام ركزت على تغطية التلفزيون المصري من غزة وأوفد مراسليها إلى موقع البث الذي كان في مفترق طرق أمام برج هنادي الشهير الذي دمره الغارات الإسرائيلية، لافتًا إلى إجراء نحو 12 مقابلة مع قنوات ووكالات أنباء توافدت من أجل تغطية الحدث.

وأشار إلى أن حالة من السعادة تغمر أوجه الفلسطينيين في ظل الوجود المصري في القطاع من أجل إعادة الإعمار، موضحًا أن الفلسطينيين مبهورون بسرعة التحركات المصرية فيما يتعلق بجهود وقف إطلاق النار وتثبيت التهدئة، أو مبادرة إعمار غزة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيمة 500 مليون دولار.

وكانت حلقة اليوم من صباح الخير يا مصر، التي تم بثها من قطاع غزة، قد رصدت على مدار ثلاث ساعات متواصلة، رصد الأوضاع المعيشية لأهالي غزة، بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استمر 11 يومًا وتوقف بجهود دبلوماسية مصرية.

كما سلطت الحلقة، التي شاركت في تقديمها إلى جانب الشاذلي، الإعلامية هدير أبو زيد، الضوء على المباني التي تم قصفها، وارتفاع أسعار السلع، وانقطاع الكهرباء، وارتفاع معدلات البطالة، وغيرها من الأوضاع المعيشية الصعبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved