فريق طبي بمستشفى إدفينا بالبحيرة ينجح في إنقاذ طفلة صغيرة بعد تعرضها لحادث غرق

آخر تحديث: الجمعة 9 يونيو 2023 - 11:51 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

أعلن الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، استقبال مستشفى إدفينا المركزي طفلة صغيرة محمولة على الأيدي من الأهل والجيران، وهم في حالة ذعر وهلع شديدين من غرق الطفلة في الترعة الموجودة أمام منزلها في غفلة من أهلها.

وقال جميعة أن والد الطفلة حين وصوله المستشفى كان يردد: (بنتي ماتت.. ماحدش يجيي جنبها وسيبوها ماتعملوش حاجة فيها).

وأعلن فريق طبي بالمستشفى حالة الطوارئ، وتم عمل إنعاش قلبي رئوي للطفلة، حتى عاد القلب الساكن إلى العمل مرةً أخرى بعد عدة دورات، وعادت الطفلة تلتقط أنفاسها بعد أن كانت متوقفة عن التنفس، وتم شفط المياه المتراكمة من على الرئة للطفلة، والتي كانت بكميات كبيرة، كما تم شفط المياه من بطن الطفلة والتي ابتلعتها.

وبعدها تم التواصل والتنسيق مع غرفة الطوارئ (137) وتم توفير مكان فى إحدى عنايات البحيره، وتم إيداع الطفلة في العناية بمستشفى دمنهور التعليمي، في وجود الدكتورة لمياء خليفة (قائد فريق كود بلو بالمستشفى) التي لم تفارق الطفله ورافقتها بالإسعاف حتى تم إيداعها بالعناية المركزة بمستشفى دمنهور التعليمي.

وأشاد جميعة بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك على سرعة ما تم من إجراءات طبية ساعدت على إنقاذ هذه الطفلة، مؤكدا أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved