«القوى العاملة»: تمكين اللجان النقابية بالمديريات لحماية «حق التنظيم»

آخر تحديث: الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبدالرازق:

وجهت وزارة القوى العاملة، مديري المديريات بمحافظات الجمهورية، بتمكين اللجنة النقابية بكل مديرية من أداء دورها الذي رسمه قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي رقم 213 لسنة 2017، دون ممانعة أو عرقلة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها اليوم، أنه سيتم تعميم الإجراءات على المديريات بالمحافظات، مما يعطي أهمية اعتماد مبدأ المكاشفة والشفافية في التعامل مع ممثلي تلك اللجان، والاستماع إلى وجهة نظرهم قبل اتخاذ أي إجراءات تتعلق بالعاملين في كل مديرية، ووضع الحلول الجذرية لشكاوى العاملين التي تتدخل اللجنة النقابية لحلها.

وشددت الوزارة على أهمية تنفيذ التعليمات بشكل كامل، لافتة إلى أنها ستقوم بمراجعة مدى التزام المديريات بها بكل دقة.

وأشارت إلى أن هذه التعليمات تُبرز دعم وزير القوى العاملة لجهود اللجان النقابية للعاملين بالمديريات وتمكينها من أداء دورها في سبيل تحقيق الاستقرار لجميع العاملين، والنهوض بكل الخدمات التي تقدمها تلك اللجان للعاملين بالمديريات.

يذكر أن قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم، أعطى للجان النقابية العمل على تسوية المنازعات الفردية والجماعية المتعلقة بأعضائها، وإبرام اتفاقيات العمل الجماعية على مستوى المنشأة، والاشتراك مع النقابة العامة المنضمة إليها في إعداد مشروعات اتفاقية العمل الجماعية، والمشاركة في مناقشة مشروعات خطط الإنتاج بالمنشأة والمعاونة في تنفيذها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved