تويوتا تعتزم تصدير سيارتها الهجين راف4 برايم إلى أمريكا خلال الصيف

آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 8:52 م بتوقيت القاهرة

طوكيو - د ب أ

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور كورب، اعتزامها بدء شحن سيارتها الهجين راف 4 برايم (بي.إتش.إي.في) إلى الولايات المتحدة خلال الصيف الحالي بسعر 1ر38 ألف دولار قبل حساب الاعفاءات الضريبية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أنه بعد حساب الإعفاءات الضريبية سيصل سعر السيارة راف4 برايم إلى حوالي 31 ألف دولار، في حين يمكن أن يصل سعر السيارة من الفئة العادية (إتش.إي.في) إلى 28 ألف دولار.

وأضافت أن هناك احتمالا أن تستحوذ السيارة "بي.إتش.إي.في" على جزء من مبيعات الفئة العادية " إتش.إي.في" في السوق الأمريكية.

كانت مبيعات السيارة راف 4 "إتش.إي.في" قد شكلت في عام 2019 حوالي 21 في المئة من إجمالي مبيعات هذا الطراز، وكانت السيارة الهجين الأكثر مبيعا بالنسبة لشركة تويوتا، وهناك قلق من عدم طرح كميات كافية من السيارة راف 4 برايم خلال العام الحالي، في حين أرجعت تويوتا التأخير في طرح السيارة في السوق الأمريكية إلى مشكلات في توريد البطاريات اللازمة لها.

في الوقت نفسه، فإنه وفقا لقاعدة "كفاءة أعلى في استهلاك الوقود وبتكلفة معقولة" فإنه لا توجد حوافز كبيرة لدى الشركات لزيادة مبيعاتها من السيارات الكهربائية في السوق الأمريكية، مقارنة بالأسواق الأخرى التي تفرض قواعد أشد صرامة على كفاءة السيارات في استهلاك الوقود مثل أوروبا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved