المسماري: الرئيس السيسي يفعل لا يتحدث

آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 7:32 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، إن الجيش الوطني الليبي جاهز لأي عمل عسكري، بعد التأييد العربي لإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي الخطوط الحمراء لبعض المدن الليبية.

وأضاف «المسماري» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن «الرئيس السيسي لا يتحدث بل يفعل»، معربًا عن أمنياته في امتداد الخطوط إلى العاصمة الليبية طرابلس.

وأشار إلى أن تركيا تحشد كل إمكانياتها العسكرية من؛ مدافعات سلاح جوي متطورة، ومدرعات، ودبابات، لافتًا إلى أنها تحاول التقدم بمليشيات مصراتة نحو الهلال النفطي.

وأكد متحدث القائد العام للقوات المسلحة الليبية أن الأمن في الدولة ليس ليبيًا ولكن عربيًا ويتعلق بالشركاء الأجانب في النفط الليبي، مضيفًا أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لا يتوانى في استخدام أي فرصة للوصول إلى أهدافه.

ونوه أن القوات الليبية لازالت قادرة على صد العدوان التركي، موضحًا أن هناك تحالفًا دوليًا ضد تركيا، إضافة إلى تحول كل التصريحات والبيانات الصادرة بشأن الأزمة الليبية إلى أفعال؛ لإنهاء الإخوان في تركيا وأحلام الأتراك بالعودة إلى المنطقة العربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved