السياحة: انتهاء زيارة السائحين إلى مصر بأول الأفواج السياحية دون تسجيل أي إصابة

آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 10:12 م بتوقيت القاهرة

صفية منير

بدأت الرحلات السياحية التي وصلت محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر من أوكرانيا وبيلاروسيا وسويسرا، في العودة الي بلادها، بعد قضاء سياحها أسبوعًا على شواطئ مصر الخلابة واستمتاعهم بجوها الدافئ والمشمس.

وأشاد السائحون بالإجراءات الاحترازية المقررة وضوابط السلامة الصحية المطبقة بالفنادق في مدينتي شرم الشيخ والغردقة والتي لم تؤثر سلبا على استمتاعهم بوقتهم وبالمناظر الخلابة في هذه المدن.

كما أشادوا بالتزام الجميع بالضوابط التي أرسلتها مصر إلى كافة دول العالم عن طريق بعثاتهم الدبلوماسية ومنظمي الرحلات والشركات السياحية.

وأوضح تامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء أن المجموعات السياحية بدأت في المغادرة إلى بلادها دون تسجيل أية إصابات بينها، سواء بين المغادرين أو الموجودين حاليا بمصر.

وحرص الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، اليوم الخميس، أثناء زيارته مدينة شرم الشيخ، على تفقد بعض الفنادق، ومقابلة السائحين المتواجدين على الشواطئ، واطمئن على مدى الالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية من تباعد وغيرها من ضوابط السلامة الصحية.

وأكد السائحون للوزير أنهم قضوا وقتا ممتعا بمدينة شرم الشيخ وكانوا في أمان، لافتين إلى أن مصر بجوها الدافئ وأماكنها المفتوحة والضوابط المقررة من الوزارة توفر مناخ صحي مثالي لرحلاتهم السياحية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved