تعليم النواب: المدارس الخاصة يمكنها تغطية أضرار كورونا من أرباحها السابقة

آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 10:22 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد لقاء ما بين مجموعة من أولياء الأمور ومسؤولين من وزارة التربية والتعليم، بشأن مصروفات المدارس الخاصة، لافتة إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، طالب بتأجيل هذا اللقاء لحين انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الخميس، أن جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» تؤثر على أولياء الأمور وأصحاب المدارس، مشيرة إلى وجود مقترحات من جانب أولياء الأمور لتقسيط المصاريف بنسب معينة.

ولفتت إلى أن «الضرر الأكبر يقع على أولياء الأمور في ظل الأزمة»، متابعة: «المدارس عليها أعباء كبيرة، لكنها تستطيع أن تغطي الأضرار من الأرباح السابقة».

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن أحد المقترحات هو تقديم المدارس تخفيض ولو بنسبة قليلة على المصروفات لأولياء الأمور، إضافة إلى تقسيط باقي المبلغ بعد ذلك.

وذكرت أن نقطتي التساؤل الأساسيتين تدوران حول مصاريف الأنشطة والأتوبيسات المدرسية، مضيفة أن الصورة المقترحة لملامح السنة الدراسية المقبلة تم إعلانها من جانب الوزير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved