مسافرون تتوقع زيادة السياحة الروسية بالمنتجعات المصرية منتصف أغسطس المقبل

آخر تحديث: الجمعة 9 يوليه 2021 - 7:36 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

عاطف عبد اللطيف: عودة الروس تفتح الطريق لجنسيات أخرى لزيارة مصر

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، إن قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعودة السياحة الروسية إلى مصر من جديد بعد توقف دام قرابة 6 سنوات يمثل انفراجة كبيرة لقطاع السياحة المصري، لافتًا إلى عودة 3 ملايين سائح روسي بشكل تدريجي لمصر كانوا يزورون مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وأضاف عبد اللطيف أن الجهود التي قامت بها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وما تم من إجراءات كبيرة في تأمين المطارات وعمليات الاحلال والتجديد بالمنتجعات السياحية والسيطرة على وباء كورونا وتطعيم العاملين بالقطاع، وما تم من إنجازات ومشروعات في قطاع السياحة مثل الاكتشافات الأثرية وموكب المومياوات الملكية وقرب افتتاح المتحف المصري الكبير يؤكد أن مصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار؛ ما شجع الرئيس الروسي على قرار عودة شعبه إلى زيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية والشاطئية.

وتوقع عبد اللطيف أن الموسم الصيفي الحالي سيشهد طفرة في السياحة الوافدة لمصر، وينشط القطاع الذي عاني لسنوات كثيرة جراء الأحداث المتلاحقة وأخرها أزمة كورونا العالمية.

ونوه إلى أن السياح الروس ووكلاء السياحة والسفر الروس طالبوا مرارا وتكرارا بعودة السياحة الروسية لمصر؛ نتيجة لتزايد الطلب على المقصد السياحي المصري، والخسائر التي تكبدوها بسبب توقف السياحة الروسية لمصر.

وأكد أن الطلب الروسي على زيارة شرم الشيخ والغردقة سيتزايد بشكل سريع خلال الأيام القادمة متوقعا ان يشهد شهر اغسطس تواجد الروس بشكل مكثف في المنتجعات المصرية.

ودعا إلى ضرورة منح تسهيلات في المطارات المصرية لاستقبال الطائرات الشارتر والعمل على تخفيض رسوم الهبوط بها كمرحلة أولى، كنوع من عناصر الجذب وكذلك تكثيف رحلات الطيران المصري إلى المدن الروسية المختلفة.

وذكر أن قرار لجنة كورونا بزيادة نسب الإشغالات بالفنادق السياحية إلى 75% جاء في توقيته ليكون هناك فرصة لاستقبال أعداد أكبر من السياح، خاصة أن عودة الروس في هذا التوقيت سيشجع دولا أخرى ومنظمي الرحلات حول العالم بإعداد رحلات سياحية لمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved