بالفيديو .. 10 أغاني تخلد ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة

آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2015 - 2:15 م بتوقيت القاهرة

كتبت - نجلاء سليمان

كعادة كل المناسبات الوطنية، يحاول الفنانون أن يكون لهم دورًا سواء بالتمثيل أو الغناء أو التلحين، تبعًا لدور كل منهم.

ومع افتتاح قناة السويس، تهافت الكثير من المطربين على المشاركة في هذا الحدث الكبير، ليظهر «فيض» كبير من الأغاني الوطنية المخصصة للمشروع.

كما أنتجت إدارة الشؤون المعنوية التابعة لوزارة الدفاع المصرية عدة أغاني بمناسبة افتتاح القناة نشرت بعضها قبل الافتتاح بعدة أيام، والبعض الآخر خلال مراسم الافتتاح، وهي:

«تاج على راسنا» للفنان سامح يسري

«فات الكتير يا بلدنا» للفنان محمد منير

أغنية «بكرة تحلى» لمحمد الحلو ونادية مصطفى

أغنية «أنا المصرى» غناء على الحجار

«مصر شريان الحياة» غناء خالد مصطفى

كما نشرت الشؤون المعنوية عبر حسابها الرسمي على «يوتيوب» أغنية أخرى باسم «10 على 10» غناء: كارمن سليمان، محمود العسيلي، وإخراج مجدي الهواري.

من جانبها، ساهمت المطربة نانسي عجرم بأغنية «على البركة» بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث صدرت الأغنية يوم الافتتاح وتمت إذاعتها عبر القنوات الفضائية ولاقت إعجابًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من إنتاج قناة «صدى البلد» الفضائية.

أيضا شارك الفنان الشاب أحمد جمال بأغنية «بسم الله» بمناسبة افتتاح قناة السويس، ونشرها عبر حسابه الرسمي قبل حفل الافتتاح بأيام قليلة، وهي من ألحان عمرو مصطفى.

أما خلال حفل افتتاح القناة، ظهر النجوم الشباب الثلاثة: أحمد جمال ومحمد شاهين وكارمن سليمان في أوبريت بعنوان بلادي - المصرى اتحدى الظروف"، بالإضافة إلى غناء كورال الأطفال أغنية بعنوان «تحيا مصر»

«تحيا مصر» - كورال الأطفال

أوبريت «بلادي» بصوت أحمد جمال ومحمد شاهين وكارمن سليمان «المصرى اتحدى الظروف»

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved