«المصري للسباحة»: أحمد أكرم حقق إنجازا لم يحدث منذ تأسيس الاتحاد

آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2015 - 10:05 م بتوقيت القاهرة

هالة قنديل

قال ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، إن الإنجاز الذي حققه السباح المصري أحمد أكرم لم يحدث بتاريخ السباحة المصرية منذ عام 1910، أي منذ ما يقرب من 105 أعوام وهو أيضا عمر الاتحاد.

وأضاف «إدريس»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، أن الإنجاز نقل اسم السباحة المصرية إلى العالمية كدولة عطمى بلعبة السباحة، لأن اللاعب حصل على المركز الرابع ومن المعروف أن أول ثمانية مراكز هم أفضل سباحو العالم.

وأشار إلى أن التكريم الذي سيحصل عليه اللاعب يكون على عاتق وزارة الرياضة طبقا للوائح بمكافأة مالية كبيرة، وقال: "إنه للمرة الأولى في تاريخ اللعبة في مصر، يحقق لاعب هذا الإنجاز ولذلك فتكريمه سيكون الأول من نوعه".

وأكد أن الاتحاد المصري للسباحة يقوم برعايته وتبنيه بالكامل من خلال المعسكرات، إضافة إلى برنامج تدريبي من قبل انعقاد بطولة العالم حيث سافر إلى المجر بمعسكر تدريب ومنها إلى البطولة وسيستمر البرنامج حتى ميعاد أولمبياد العالم، مضيفا أن أكرم فاق توقعات الاتحاد خلال ملاحظته بالتدريبات وكذلك يتوقعون منه المزيد لصغر سنه حيث يبلغ 19 عاما فقط.

ونجح اللاعب المصري أحمد أكرم في تحقيق المركز الرابع عالمياً في سباق 1500 متر، حيث حقق زمناً قدره 14:53.66 دقيقة، بينما حقق اللاعب الكندي صاحب المركز الثالث زمناً قدره 14:51:08 دقيقة ليصبح السباح الشاب، ضمن قائمة المرشحين للتتويج خلال أولمبياد ريو دي جانيرو المقبلة بالبرازيل.

ويذكر أن أكرم تأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بالبرازيل بعدما حصل على الميدالية الفضية في بطولة تشارلوت الأمريكية المؤهلة لبطولة العالم الحالية.
اقرأ ايضا:

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved