تبادل الدروس المستفادة بشأن الاستجابة لكورونا خلال زيارة وزير الصحة الأمريكى لتايوان

آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 4:26 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

وصل وزير الصحة الأمريكي أليكس عازار، إلى تايوان اليوم الأحد؛ للاستفادة من التجربة الناجحة لتايوان في احتواء وباء كورونا، وهي زيارة أثارت غضب الصين.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية، أمس السبت، أن عازار صرح قبل مغادرته متوجها إلى تايوان بأن الوفد المرافق له، يريد التعلم والاستفادة من استجابة تايوان إزاء الفيروس.

وهبطت طائرة عازار، وهي رحلة طيران عارض، في مطار سونجشان في تايبيه الساعة 0448 مساء (0848 بتوقيت جرينتش)، وفقا لوكالة الأنباء المركزية التايوانية.

وأفادت الوكالة بأنه بعد تحيته للمسؤولين الذين استقبلوه، تمت مرافقة عازار ووفده إلى صالة كبار الزوار في المطار لعمل فحوص كورونا لهم.

وحتى اليوم الأحد، أعلنت الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها 8ر23 مليون نسمة عن تسجيل 480 حالة إصابة بفيروس كورونا فقط وسبع حالات وفاة نتيجة للإصابة بالفيروس.

ولم يتم فرض أي إغلاق فى تايوان على الإطلاق بسبب فيروس كورونا.

وفى الولايات المتحدة، اتبعت كل ولاية نهجها الخاص في التعامل مع الفيروس، بما في ذلك بعض حالات الإغلاق ولكن البلاد سجلت أيضا ما يقرب من 5 ملايين حالة إصابة وأكثر من 160 ألف حالة وفاة.

ومن المقرر أن يلتقي عازار غدا الإثنين مع الرئيسة التايوانية تساي إنج ون، ووزير الخارجية جوزيف وو، ووزير الصحة والرعاية الاجتماعية تشين شيه تشونج، الذي يرأس مركز القيادة الرئيسي لمكافحة الأوبئة.

وتأتي زيارة عازار التي تستغرق ثلاثة أيام، وهي أبرز زيارة يقوم بها مسؤول في مجلس الوزراء الأمريكي إلى تايوان منذ عام 1979، في وقت تصاعدت فيه التوترات بين الولايات المتحدة والصين، ويرجع ذلك جزئيا إلى تعامل بكين مع تفشي الفيروس في البداية.

وأعربت بكين يوم الأربعاء عن معارضتها للتبادلات الرسمية بين الولايات المتحدة وتايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي، والتي تعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وفي تايوان، سوف يزور الوفد الأمريكي أيضا المصانع التي تنتج الأقنعة الطبية (الكمامات) والجهود الحكومية لتوفيرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved