محافظ البحر الأحمر ينفي تولي الروس تأمين مطار الغردقة: السيادة لنا

آخر تحديث: الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 12:26 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

نفى اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، ما تردّد عن وجود إشراف روسي على تأمين مطاري الغردقة وشرم الشيخ، وذلك بالتزامن مع عودة السياحة الروسية لمنتجعات البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقال حنفي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، مساء الاثنين: "أنفي هذا الموضوع قلبًا وقالبًا.. أتحمل مسؤولية كل كلمة أقولها، فما تردد هو كلام عار تمامًا عن الصحة".

وأضاف أن إجراءات تأمين المطار ومحطيه وخارجه وجميع النطاقات تخضع بشكل كامل لمسؤولية الأمن المصري، لافتًا إلى أن الجانب الروسي يحق له فحص الإجراءات من أجل الاطمئنان، ويرصد مدى ملائمتها مع المعايير الأمينة السليمة.

وأشار المحافظ، إلى أن الجانب الآخر يحق له إبداء الرأي أو الاعتراض، وأن تتم مناقشة هذا الأمر عبر الجهات المعنية، ووصف ذلك بالأمر الطبيعي، وأنه يحدث في كافة دول العالم، لكنّه شدد على أن الروس لا يمكنهم التدخل في الإدارة بأي حال من الأحوال.

وأوضح أن مصر تقدم في بعض الحالات، طلبًا بتشديد إجراء معين في دولة معينة لسبب ما، لافتًا إلى أن ذلك يتم من خلال مطالبة الجهة المعنية لكن دون أي تدخل أو إدارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved