فيديو.. مدير حياة كريمة: إنهاء 31% من مشروعات المرحلة الأولى

آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 12:36 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتعامل بشفافية وبدرجة عالية من المصداقية والصراحة مع المواطنين، مشيرًا إلى إعلان تأجيل موعد انتهاء المرحلة الأولى من «حياة كريمة»؛ بسبب 3 عوامل.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن المرحلة الأولى تشمل تطوير 1477 قرية في 52 مركزًا، يعيش بها 18 مليون مصري، منوهًا إلى أن عوامل تأجيل موعد انتهاء المرحلة الأولى تشمل تداعيات أزمة كورونا والموجة الجديدة التي اجتاحت العالم.

ولفت إلى أن «أزمة روسيا وأوكرانيا وتأثيرها المباشر على سلاسل الإمداد العالمية، إضافة إلى التحدي بالعمل في مجتمعات قائمة وليست مناطق صحراوية، أثرت على موعد الانتهاء»، مؤكدًا أن الوزارة استطاعت التغلب على التحدي الأخير بتكاتف أجهزة الدولة والمتابعة والمرونة.

وأوضح أن المرحلة الحالية تشمل إنشاء 173 محطة صرف صحي، متابعًا: «عدد المحطات في مصر 448 محطة، ومتوقع في المراحل الـ3 أن يزيد العدد بنسبة 150% ليصل الإجمالي إلى 600، الأمر الذي يتطلب معدات كهروميكانيكية وطلبمات نستوردها من الخارج».

وأشار إلى إنشاء 1450 محطة رفع صرف صحي، تحتاج لمعدات كهروميكانيكية وطلمبات ومحولات وغواطس وكابلات مستوردة من الخارج، قائلًا إن أزمة سلاسل الإمداد، والأزمة المالية العالمية، أدت إلى توقف الأمور في المشروع بصورة ليست كبيرة.

وتابع: «المرحلة الحالية تشهد تنفيذ 22 ألفًا و500 مشروعًا، أنهينا 6820 مشروعًا أي 31% من الإجمالي، وهناك 10 آلاف مشروع جاري، متوسط التنفيذ بهم يزيد عن 60%، وهناك 6 آلاف مشروع قائم على المشروعات الأخرى وانتهائها».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved