9 أغسطس 2022.. نشرة الشروق الاقتصادية| بدء تداول البورصة السلعية العام المقبل

آخر تحديث: الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 4:41 م بتوقيت القاهرة

إعداد: محمد فوزي

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022 والتي جاء في مقدمتها:

بدء تداول البورصة السلعية خلال الربع الأول من 2023
قال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إبراهيم عشماوي، إنه من المتوقع بدء تداول البورصة السلعية خلال الربع الأول من العام المقبل، مشيرا إلى أنه تم تحديد السلع التي سيبدأ التداول بها كالقمح، حيث بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في الموسم قبل الماضي بإجراء حصر إلكتروني بكل ما يتم تداوله بمنافذ التجميع.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
3.5 مليون جنيه إجمالي ضريبة الملاهي بالساحل الشمالي في إجازة عيد الأضحى
قال أنور فوزي رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إن جميع الحفلات والعروض الترفيهية تخضع لضريبة الملاهي بنسب تتراوح من 5% إلى 30% من مقابل الدخول «التذاكر» حسب نوع العرض أو الحفل والمكان الذي يقام فيه، ذاكرا أن إجمالي متحصلات ضريبة الملاهي بالساحل الشمالي خلال إجازة عيد الأضحى فقط بلغ 3.5 مليون جنيه.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
تخصيص 40 قرشا من ضريبة القيمة المضافة على كل علبة سجائر للتأمين الصحي

أصدر الدكتور محمد معيط، وزير المالية القرار رقم 369 لسنة 2022 بتكليف مصلحة الضرائب المصرية (الضريبة على القيمة المضافة) لدى تحصيل ضريبة القيمة المضافة على السجائر، تخصيص مبلغ مقداره أربعون قرشا من حصيلة الضريبة المفروضة على كل عشرين سيجارة منتجة، سواء محلية أو مستوردة، يتم بيعها بالسوق لمحلى لصالح الهيئة العامة للتأمين الصحي.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
الذهب يتراجع 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 1065 جنيها
تراجعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بنحو 10 جنيهات، ليصل سعر جرام عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر إلى نحو 1065 جنيها، مقارنة بـ1075 جنيها فى نهاية تعاملات أمس، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق بغرفة القاهرة التجارية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
التنمية المحلية: 100% نسب تنفيذ الأعمال لـ34 مجزرا بـ 22 محافظة
قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن المرحلة الأولى العاجلة لمشروع تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية، تتضمن الانتهاء وتشغيل 41 مجزرا فى 22 محافظة والتي سيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الجاري، لافتا إلى أن نسب التنفيذ والأعمال الإنشائية لنحو 34 مجزرا، بلغت 100% وجار الانتهاء من تركيب المعدات والآلات اللازمة للتشغيل.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
لجنة التجارة الداخلية بالمستوردين: الأوكازيون فرصة جيدة للتجار لتصريف المخزون الراكد
قال المهندس متى بشاي رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بشعبة المستوردين، إن الأوكازيون الصيفي فرصة جيدة لأصحاب المحلات والتجار للتخلص من المخزون الراكد طول الفترة الماضية، وكذلك فرصة للمستهلك لشراء السلع بسعر أقل بنسبة تصل إلى 50%.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
وصول أولى رحلات مصر للطيران إلى مطار معيتيقة
أفادت وكالة الأنباء الليبية، اليوم الثلاثاء، بوصول أولى رحلات شركة مصر للطيران إلى مطار "معيتيقة" الدولي، بعد توقفها لـ 8 سنوات.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
الضرائب: 297 مليون وثيقة تم إرسالها على المنظومة منذ بداية تفعيلها حتى الآن
قال رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، إن نجاح منظومة الفاتورة الإلكترونية في مراحلها المختلفة جاء نتيجة للمتابعة المستمرة والدؤوبة من قبل وزير المالية لكل خطوات وإجراءات تنفيذها على أرض الواقع وحل أي مشكلات وتقديم كل الدعم.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
الجزار يوجه رؤساء المدن الجديدة بتقليل الإضاءة بالمحاور والمباني الحكومية: الترشيد لم يعد رفاهية
كلف وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، وضع خطة بمعالم ومحاور محددة، ومؤشرات للقياس، بكل مدينة جديدة (على مستوى المدينة بالكامل)، لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا
انطلاق أعمال اللجنة التجارية المشتركة السودانية المصرية على المستوى الفني
انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، بالقاهرة، أعمال اللجنة التجارية المشتركة السودانية المصرية على المستوى الفني، حسب بيان رسمي للسفارة السودانية بالقاهرة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved