«التعليم العالي» تبحث زيادة أعداد الطلاب النيجيريين بالجامعات المصرية

آخر تحديث: الأحد 9 سبتمبر 2018 - 3:46 م بتوقيت القاهرة

كتب- هاني النقراشي:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عبدالقادر دانداتي سفير نيجيريا بالقاهرة؛ لمناقشة سبل دعم التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والنيجيرية، وخاصة في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الوزارة.

وأكد الوزير حرص مصر على دعم علاقات التعاون وتنميتها مع دول إفريقيا، وتقديم كافة أوجه الدعم لطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، مشيدًا بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر ونيجيريا في كافة المجالات وخاصة العلمية والتعليمية والثقافية.

وأشار «عبدالغفار» إلى استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات التعليمية بدولة نيجيريا للمساهمة في تحقيق التنمية بنيجيريا من خلال إيفاد الأساتذة المصريين للتدريس بالجامعات النيجيرية، والتعاون في مجالات الأبحاث العلمية ذات الاهتمام المشترك ومنها: المياه والطاقة والزراعة.

كما أعرب الوزير عن سعادته للزيارة المرتقبة لوزير التعليم العالي النيجيري للجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة؛ بهدف التعرف على البرامج المتميزة بما يساهم في جذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بمصر.

ومن جانبه، أشاد السفير النيجيري بدور مصر الرائد في إفريقيا وما تقدمه من دعم متواصل لأشقائها الأفارقة في مختلف المجالات وخاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

حضر اللقاء الدكتورة كاميليا صبحي قائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، والدكتورة رشا كمال قائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved