ناشئات الطائرة يواجهن البرازيل في ختام دور المجموعات بالمونديال

آخر تحديث: الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 9:35 ص بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

مدرب المنتخب يحفز اللاعبات من أجل الفوز وتسهيل مهمة دور ال16.. و 8 مباريات اليوم تحدد مواجهات دور ال16

يلتقي المنتخب الوطني للكرة الطائرة ناشئات تحت 18 عاما اليوم الاثنين مع نظيره منتخب البرازيل في إطار لقاءات الجولة الرابعة والأخيرة، للمجموعة الأولى من منافسات الدور الأول ببطولة العالم المقامة حاليا بمصر.

ومن المقرر أن تقام المباراة في الثامنة مساءً على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، حيث حصلت ناشئات الفراعنة أمس على راحة من المباريات.

وكانت ناشئات مصر، تراجعت إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، خلف البرازيل صاحبة الصدارة والصين في المركز الثاني، بينما تتواجد بورتوريكو في المركز الرابع، والكاميرون خامسا بدون أية نقاط، بعد الخسارة أمام المنتخب الصيني، السبت الماضي، في إطار مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، بنتيجة ثلاث أشواط نظيفة، وذلك بعد الفوز في أول وثاني المباريات أمام بورتريكو والكاميرون، بنفس النتيجة ثلاث أشواط لشوط.

وضمنت ناشئات مصر التأهل لدور الـ16، بعد خسارة الكاميرون أمام البرازيل، ومن المنتظر تحديد الترتيب النهائي لمنتخب الناشئات على إثر نتيجة مباراة الفريق اليوم، ونتائج بورتوريكو أمام الصين والكاميرون.

وتضم قائمة ناشئات الفراعنة 12 لاعبة هن: مي غزال وسابين حسن وسلمى يوسف وسلمى عبد الهادي وندى وليد وساندي خالد وفريدة الحناوي وآية النادي ومريم ثابت ولوجين ياسر ونور إيهاب وسما عماد.

 

ومن جانبه حرص المدير الفني البرازيلي للمنتخب، ماركو أنطونيو على عقد العديد من الجلسات الفنية والتحفيزية مع اللاعبات، من أجل تحفيزهم، على تحقيق الفوز على البرازيل المنافس الأقوى للمنتخب، وأيضا مواصلة العروض الجادة وطالبهم باستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والمنافسة على التتويج باللقب بالرغم من صعوبة المهمة، ويسعى المدير الفني البرازيلي إلى تحقيق مركز متقدم فى المجموعة الأولى لتسهيل مهمة دور الـ16 واللعب ضمن الـ8.

وفي منافسات اليوم أيضا، يواجه المنتخب المكسيكي نظيره الإيطالي، في تمام الساعة الثانية عشر ونصف، في اللقاء المقام على صالة هيئة قناة السويس، بينما يلتقي منتخب الكونغو مع تركيا، في نفس التوقيت، على صالة 2 بإستاد القاهرة، وفي الثالثة عصرا يواجه منتخب كندا نظيره الأمريكي، على صالة هيئة قناة السويس، وفي التوقيت ذاته يلتقي منتخب بلغاريا مع اليابان، على صالة 2 بإستاد القاهرة، وفي الخامسة والنصف يلتقي منتخب الصين مع بورتريكو، على صالة هيئة قناة السويس، وفي نفس التوقيت يواجه منتخب تايلاند نظيره الأرجنتين، على صالة 2 بإستاد القاهرة.

وتختتم منافسات هذا الدور، بمواجهتي مصر مع البرازيل، على صالة هيئة قناة السويس، ورومانيا مع روسيا، على صالة 2 بإستاد القاهرة، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءا.

وتنص لائحة البطولة على، تأهل من كل مجموعة أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دور الـ16 لمونديال الطائرة للناشئات، وسيلتقي المتأهل من المجموعة ( الأولى ) التي تتواجد بها مصر ، مع المتأهل من المجموعة الثانية.

بحيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع رابع الثانية، وثاني الأولى مع ثالث الثانية، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني الثانية، و رابع المجموعة الأولى مع متصدر المجموعة الثانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved