جامعة مطروح تعلن افتتاح المعمل الإرشادي لتصنيع منتجات الألبان

آخر تحديث: الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 4:29 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، إنه تم افتتاح المعمل الإرشادي لتصنيع منتجات الألبان والصناعات الغذائية بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية، بالإضافة إلى عدد من المنتجات الخاصه بقسم الصناعات الغذائية من أنواع المربات المختلفة، هريسة الفلفل، عجينة الزيتون الأخضر بالأعشاب، وغيرها من المنتجات، بمنطقة فوكة.

وأكد رئيس الجامعة، أن الافتتاح يأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع، وكذا إعداد خريج مُعد علميًا وعمليًا، بالإضافة لتقديم جميع سبل الدعم الفني وعقد الدورات التدريبية للخريجين والمهتمين بصناعة الألبان بمحافظة مطروح، وتوفير العديد من المنتجات الغذائية عالية الجودة والمناسبة اقتصاديًا لأبناء المحافظة.

وشدد على أن إمكانيات الجامعة وباحثيها وخبراتها مسخرة لخدمة المجتمع المحلي وأهالي المحافظة من خلال تقديم الحلول العلمية والعملية والاستشارات ووضع مقترحات لدعم وتنمية المحافظة.

ووجه الشكر لمحافظ مطروح؛ لدعمه المستمر للجامعة، ومتابعته كل ما يتم إنجازه على أرض المحافظة ككل.

وأشاد بالدور العلمي والبحثي الذي تؤديه كلية الزراعة الصحراوية والبيئية، والذي يهدف إلى تحسين الجودة الإنتاجية من مختلف المحاصيل الزراعية، وإنتاج منتجات صحية بجودة عالية، وإمكانية إنشاء مشروعات صغيرة لخدمة أهالي مطروح ورفع مستوى المعيشة، وحل المشكلات التي تواجه المزارعين، والعمل الجاد على تحقيق التنمية المستدامة من خلال ما تقدمه من مشروعات خدمية في مختلف المجالات الزراعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved