«السادات» يوجه سؤالا عاجلا عن موقف الاحتياطي الاستراتيجي من المواد البترولية

آخر تحديث: الأحد 9 أكتوبر 2016 - 12:09 م بتوقيت القاهرة

كتبت - رانيا ربيع

وجه النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، سؤالا عاجلا لوزير البترول، بخصوص موقف الاحتياطات الاستراتيجية من المواد البترولية، سواء من (البنزين، والسولار، والمازوت، وغاز الأنابيب)، والتي يتوقف عليها حركة الاقتصاد المصري وحياة المصريين كافة.

وتساءل السادات، عن خطة الحكومة من أجل تلبية الطلب المتزايد من تلك المواد، في وقت يعاني الإنتاج المحلي من البترول والغاز من تراجع القدرة على الوفاء بهذا الطلب.

وتأتي تصريحات السادات، بعد ساعات من نشر تقرير لـ«رويترز»، يفيد بأن هناك غموضا حول استمرار اتفاق توريد المواد البترولية بين «أرامكو» السعودية، وهيئة البترول المصرية؛ لتوريد 700 ألف طن شهريا، وبتسهيلات سداد تصل إلى 15 عامًا.

وأوضح السادات، أن توقف تلك التسهيلات سوف يعني مزيدا من الضغط على احتياطات العملة الصعبة، التي تعاني في الأصل من أزمة حادة يشعر بها الجميع.

وطالب السادات، وزارة البترول، باعتماد سياسة افصاح وشفافية مع المواطن المصري، خاصة أن المواد البترولية لا تقل أهمية وخطورة عن القمح والمواد الغذائية، ومن الضروري أن يشارك المواطن في مواجهة أي أزمة تطرأ على مخزونات تلك المواد، بدلا من أن يفاجأ بحدوث أزمة تزيد من احساسه بانعدام الثقة في كفاءة الحكومة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved