طلعت السويدى يفوز بمقعد «الطاقة والبيئة» فى مواجهة مرشح دعم مصر

آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 9:41 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ رانيا ربيع:

فاز النائب الوفدى المهندس طلعت السويدى برئاسة لجنة الطاقة والبيئة بعد منافسة حادة مع النائب محمد رشوان، عن ائتلاف دعم مصر، بحصوله على 12 صوتا مقابل 11 لمنافسه محمد رشوان.
فيما فاز على منصب أمانة السر النائب السيد حجازى بـ 13 صوتا مقابل 10 لمنافسة علاء سلام.
وكان قد أعلن النائب صلاح عيسى، رئيس اللجنة المشرفة، على انتخابات لجنة الطاقة والبيئة، عن حضور 24 من إجمالى 27 عدد أعضاء اللجنة، فيما صوت 23 عضوا فقط.
وحضر أغلبية أعضاء اللجنة، كما حضر النواب بهاء ابوشقة، رئيس اللجنة التشريعية، وايهاب الخولى، عضو اللجنة اللجنة التشريعية، وهانى أباظة، وكيل لجنة التعليم، وأحمد السجينى، رئيس لجنة الادراة المحلية لمؤازرة النائب الوفدى طلعت السويدى.
وجرت انتخابات الرئاسة بين محمد رشوان، مرشح ائتلاف دعم مصر، وطلعت السويدى، مرشح الوفد وبأمانة السر كل من السيد الحجازى وعلاء سلام، على ان تجرى الانتخابات على المقعدين معا، حسبما اتفق اعضاء اللجنة.
وقال طلعت السويدى فى تصريحات عقب اعلان النتيجة: «ترشح النائب محمد رشوان أمامى لرئاسة اللجنة، حق اصيل له ولأى عضو يجد فى نفسه القدرة على تولى رئاسة لجنة مهمة كلجنة الطاقة، وسبق ان اعلنت مواصلة العمل سواء فزت أو لم اوفق، على ان يكون العمل بروح الفريق الواحد مع إخوانى من اعضاء لجنة الطاقة».
وأضاف: «لجنة الطاقة هى الوحيدة التى تناوب جميع اعضائها كمقررين لاعمال اللجنة فى الجلسة العامة وسيستمر عمل اللجنة بهذا الاسلوب ولا فرق بين رئيس أو عضو».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved