محافظ المنيا: المناطق الأثرية تستقبل وفدين سياحيين من انجلترا وفرنسا

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 4:09 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قال محافظ المنيا قاسم حسين، إن منطقة آثار بني حسن بمركز أبوقرقاص استقبلت وفدين سياحيين من انجلترا وفرنسا؛ لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

ووجه حسن، في بيان اليوم الأربعاء، بتكاتف جميع الجهات لإنجاح المنظومة السياحية بالمحافظة، والعمل على إعادة المحافظة إلى خريطة السياحة العالمية، مطالبًا مدير إدارة السياحة بتسهيل كافة الإجراءات أمام الزائرين وتهيئة الجو الملائم للتمتع بالمعالم الأثرية العديدة التي تزخر بها المحافظة.

من جهته.. قال الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا: "إن المحافظة تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها منطقة آثار الاشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومترًا وتضم 39 مقبرة قديمة من عهد الدولة الوسطى".

وأضاف الأزهري: "أنها تضم أيضًا أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا وتقع على بعد 16 كيلو مترًا من مركز بني مزار، وهي مدينة أثرية قديمة عُثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بالبقيع الثاني لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved