محافظ سوهاج يفتتح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى المنشاة المركزي

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 4:04 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، صباح اليوم الأربعاء، وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى المنشاة المركزي، بتكلفة إجمالية بلغت 500 ألف جنيه، وذلك فى اطار التعاون مع المجتمع المدني ورجال الأعمال لتحقيق التنمية، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.

وأكد محافظ سوهاج خلال الافتتاح، أن الدولة تسعى لتوفير الخدمة الصحية للمواطنين بشكل لائق، لافتاً إلى توفير أجهزة الغسيل الكلوى بالوحدة، مشيداً بأهالي المنشاة ودورهم فى خدمة المجتمع، ومشاركة الحكومة من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية وخدمة المواطنين.

وأعرب المحافظ عن تقديره لرجال الأعمال بمدينة المنشاة، والذي تبرع أحدهم برفع كفاءة وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، والتي سوف تستوعب 3 ورديات عمل لتسهيل الخدمة الطبية، مؤكداً على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في العمل كيد واحدة، داعيا مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال للمشاركة المجتمعية ودعم القطاعات المختلفة بالمحافظة، وخاصة القطاع الصحي، ومشروعات الصرف الصحي، لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد عدة إفتتاحات لمشروعات خدمية وتنموية تعود بالنفع العام على المواطنين.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ وحدة الغسيل الكلوي واطمأن على المرضى، واستمع إليهم حول مستوى الخدمات المقدمة بالوحدة بعد تطويرها، بحضور المهندس طارق الوراقي السكرتير العام المساعد للمحافظة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن المجتمع المدني أحد الداعمين الأساسيين لقطاع الصحة بسوهاج، مشيراً الى التطوير الذي يتم بعدد من مستشفيات سوهاج بمشاركة المجتمع المدني، ومنها مستشفى سوهاج العام، حيث تم تطوير العنايات المركزة للأطفال والكبار، وعناية القلب، وإنشاء عناية مركزة للصدر، وهى الأولى من نوعها بمستشفيات سوهاج، فضلا عن إنشاء عناية المخ والأعصاب، لافتاً إلى أعمال تطوير مستشفى الحميات.

وأشار جميعة إلى أن وزارة الصحة تعمل على أحلال وإنشاء 5 مستشفيات بسوهاج، بتكلفة مليار و153 مليون جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من 7 مراكز أمومة وطفولة بتكلفة 77 مليون جنيه، وذلك فى إطار توجهات الدولة ببناء الإنسان المصري والاهتمام بدعم قطاعي الصحة والتعليم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن الوحدة المطورة تحتوى على 23 ماكينة غسيل، منها 18 للغسيل الإيجابى فيروس "سي"، و5 للسلبى، وتستقبل الوحدة 79 مريضا منهم 57 مريضا سلبيا الفيروسات، و22 مريضا إيجابى الفيروسات، مشيراً إلى أن تطوير الوحدة سيسمح باستقبال أعداد اكبر من المرضى، وتوفير أماكن لمرضى المنشاه للحصول على علاجهم بمستشفى المنشاه بدلاً من الانتقال إلى مستشفى جرجا، أو مستشفيات مدينة سوهاج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved