«الأوقاف» تواصل تدريب أئمتها في ماسبيرو على المهارات الإعلامية

آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 2:06 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب ويارا صابر

الزام الأئمة بموضوع الخطبة "فقه بناء الدولة".. والدعاء لمصر بالأمن والأمان في نهايتها.. وبدء توزيع 84 طنا من لحوم صكوك الأضاحي بـ16 محافظة السبت المقبل

تواصل وزارة الأوقاف، خطتها التدريبية للأئمة على المهارات الإعلامية، لليوم الرابع على التوالي، في أستيودهات "ماسبيرو"، ضمن الأسبوع الرابع للتدريب، والذي أطلقته الإثنين الماضي، ولمدة 7 أيام لينتهي الثلاثاء المقبل.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن الدورات التدريبية للأئمة تأتي في إطار اهتمامها بتنمية الجوانب العلمية والإعلامية لدى الأئمة، وسبل التواصل العصري الحديث، ومواكبة مستجدات العصر، وكذلك صقل المهارات الإعلامية لديهم، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والهيئة الوطنية للإعلام.

وبحسب الجدول الزمني للتدريب الذي أعلنته الوزارة، فإنه تم تدريب الأئمة الإثنين الماضي، على فنون الإلقاء والصوتيات، ومنها المهارات اللغوية في العمل الإعلامي والإقناع الصوتي، فيما تم تدريبهم أمس الأول الثلاثاء، على اكتساب مهارات الحديث للراديو، وكذلك تدريبهم على كيفية الارتجال والتنغيم الصوتي، على أن يخضع الأئمة اليوم الخميس للتدريب على الكتابة التليفزيونية والإعداد وعمل الإسكريبت.

وفي سياق متصل، وجهت وزارة الأوقاف، الأئمة، بضرورة الإلتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى، منوهة بأنها على ثقة في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي ، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.

وأشارت إلى ضرورة الإلتزام بقرار وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، بالدعاء لمصر وأهلها بالأمن والأمان والسخاء وسعة الأرزاق، في نهاية الخطبة الثانية كل جمعة من جميع الأئمة والخطباء في جميع الماسجد التي تقام فيها خطبة الجمعة.

وأعلنت الوزارة اليوم، مواصلتها في تنفيذ خطتها في توزيع لحوم صكوك الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا بإجمالي 84 طنًا بدءًا من يوم السبت المقبل، للأسبوع التاسع على التوالي، وذلك بمحافظات "الجيزة، البحيرة، بني سويف، الفيوم، الإسكندرية، الشرقية، القاهرة، المنوفية، القليوبية، الدقهلية، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الإسماعيلية، الغربية"، وبذلك يصل إجمالي ما يتم توزيعه حتى نهاية الأسبوع التاسع 701 طنًا.

ولفتت إلى أن توزيع هذه اللحوم على المستحقين الحقيقين من الأسر الأولى بالرعاية، كما أنه سيتم التوزيع تباعًا والإعلان الرسمي عن ذلك على موقع الموقع الإلكتروني للوزارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved