انطلاق العام الدراسي في 300 مدرسة ببني سويف وسط إجراءات احترازية مشددة

آخر تحديث: السبت 9 أكتوبر 2021 - 4:41 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولى

شهدت محافظة بني سويف، انطلاق العام الدراسي الجديد في 300 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية السبع، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة، فيما تنتظم الدراسة غدًا الأحد، في جميع مدراس المحافظة.

من جانبه شدد عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم، على اتخاذ تدابير وإجراءات وقائية غير مسبوقة مقارنة بالأعوام السابقة وفق خطة الوزارة، والتي تضمنت إدخال تعديلات جديدة فيما يتعلق بأيام الحضور للطلاب ومواعيدها، مشيرا إلى أن تنفيذ جدول ميداني لزيارة المدارس بجميع الإدارات التعليمية، للمتابعة الميدانية والتفتيش على جميع المدارس والمؤسسات التعليمية، للتأكد من انتظام الدراسة وتذليل العقبات كافة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المراجعة الفنية والميدانية لكل الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد ، حيث تستقبل المدارس غدا الأحد، عدد الطلاب 813568 طالبًا وطالبة في مختلف المراحل التعليمية في 17277 فصلا على مستوى المحافظة.

وأكد، أنه تم متابعات الميدانية للمدارس ومتابعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والجسيمة وإجراءات تقليل كثافات الفصول، والموقف المدارس الجديدة البالغ عددها 25 مدرسة ستدخل الخدمة هذا العام، والمدارس التي تم إحلالها وتجديدها وعددها 88 مدرسة .

من جانبه شدد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، على المتابعة المستمرة لكافة المدارس للتأكد من الالتزام بتطبيق الدليل الإرشادي لوزارة الصحة الخاص بالإجراءات الوقائية الاحترازية بالمدارس، وتطبيق خطة الوزارة بشأن حضور الطلاب يوميا بما يحقق انتظام العملية التعليمية، والالتزام بالتباعد داخل الفصول، وتنفيذ خطة دخول وخروج الطلاب لضمان سلامتهم، فضلاً عن متابعة إجراءات التطهير والتعقيم بشكل يومي قبل وبعد انتهاء اليوم الدراسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved