«تمرد»: قرار بريطانيا بإجلاء سائحيها جاء بعد ضغوط حزب «العمال» الموالي للإخوان

آخر تحديث: الإثنين 9 نوفمبر 2015 - 1:07 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أماني أبو النجا

قال محمد نبوي، المتحدث باسم حركة تمرد، إن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أصدر قراره بإجلاء السائحين البريطانيين من مدينة شرم الشيخ؛ لإحداث نوع من الموائمة السياسية، خاصة بعد ضغوط حزب العمال البريطاني الموالي للإخوان عليه من أجل عدم استضافة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "صوت الناس"، المذاع على قناة "المحور"، الاثنين، أن حركة تمرد تحضر حاليًا لإقامة حدث عالمي على أرض مدينة شرم الشيخ، حتى يتم لفت أنظار العالم أن مصر آمنة، وأن ما يتردد عن تدهور الأمن وانتشار الإرهاب بها هو عبارة عن مؤامرة تُحاك تجاه الدولة المصرية.

وطالب "نبوي" بضرورة أن تبحث مطارات العالم المختلفة على آليات أكثر دقة وإحكامًا فيما يتعلق بالكشف عن المخاطر التي تهددها، سواء كان تحطم الطائرة الروسية نتيجة عملا إرهابيًا أو عطلا فنيًا.

جديرٌ بالذكر أن عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها روسيا وبريطانيا وفرنسا، قد قررت إلغاء رحلاتها الجوية إلى مطار شرم الشيخ الدولي، على خلفية مصرع أكثر من 217 سائحًا روسيًا؛ بسبب تحطم طائرة روسية، في سيناء، الأسبوع الماضي، وسط تكهنات بوجود عمل إرهابي وراء الحادث.

وأثارت هذه القرارات ردود أفعال واسعة داخل الرأي العام المصري، بسبب تخوفات من تدهور السياحة المصرية بشكل كبير، خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن السائحين الروس والبريطانيين يمثلون النسبة الأكبر من إجمالي عدد السائحين الوافدين إلى مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved