مصر تعرض استضافة اجتماعات المجلس الدولي للسياحة والسفر العام المقبل

آخر تحديث: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 4:20 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

المشاط: لدينا مركزًا عالميًا للمؤتمرات بشرم الشيخ به قاعة رئيسية تضم 7 آلاف فرد


أعلنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، استعداد مصر لاستضافة اجتماعات المجلس الدولي للسياحة والسفر خلال العام المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة السياحة مع جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر، ووزيرة السياحة السابقة للمكسيك على هامش بورصة لندن الدولية للسياحة التى اختتمت فعالياتها أمس الأول فى العاصمة البريطانية لندن.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط، في تصريحات صحفية إلى وجود مركز المؤتمرات الدولي الذي تم افتتاحه مؤخرا في مدينة شرم الشيخ، والذى تبلغ مساحته نحو 30 ألف متر، وتضم قاعة رئيسية و6 قاعات فرعية، ومزودة بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة، و تتسع لما يقرب من 7 آلاف فرد.

وقالت الوزيرة، إن برنامج الإصلاح الهيكلي للوزارة يرتكز على عدة محاور منها الإصلاحات التشريعية وتنمية الموارد البشرية وغيرها من العناصر الهامة التي تساعد في النهوض بقطاع السياحة وزيادة تنافسيته وجعله أكثر تحملا للصدمات، مشيرة إلى أن رؤية الوزارة مبنية على تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة وذلك تماشيا مع الأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأضافت، أن القيادة السياسية تدعم رؤية وزارة السياحة للإصلاح الهيكلي، وتولي قطاع السياحة أهمية كبيرة باعتباره أحد دعائم الاقتصاد القومي، معربة عن تطلعها بأن يكون في كل بيت فرد يعمل في مجال السياحة، مشيرة إلى ان كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها أربع فرص عمل غير مباشرة أي أن مضاعف التشغيل في القطاع 4:1.

واردفت، أن وزارة السياحة بدأت بالفعل في عمل فحص شامل للفنادق في المحافظات السياحية، وقد بدأت بمدينة الغردقة كمرحلة أولى، واستعانة الوزارة ببيت خبرة عالمى معتمد لاستشارات الصحة والسلامة للقيام بذلك.

وأشارت الوزيرة إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي يتضمن خطة لتطوير الخدمات المقدمة للسائحين فى مصر، مضيفة أنه يتم حاليا العمل على تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق في مصر لتتواكب مع المعايير الدولية، ومشيرة الى صندوق تطوير الفنادق الذى يساهم فى تطوير وتنمية القطاع الفندقى.

وقالت وزيرة السياحة، إن مصر تعمل أيضا على التوسع فى شبكة الفنادق المصرية الحاصلة على شهادات الإستدامة (شهادة النجمة الخضراء) للفنادق التي تمتثل لمعايير وإشتراطات تتعلق بادارتها البيئية والاجتماعي والمعترف بها من المجلس العالمي للسياحة المستدامة.

واستعرضت الدكتورة رانيا المشاط استراتيجية وزارة السياحة الحالية نحو تحديث أدوات الترويج، واشارت إلى أنها تتضمن التسويق لمصر من خلال عمل علامات سياحية لكل منطقة سياحية؛ لإبراز ما تمتلكه مصر من إمكانيات سياحية هائلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved